المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
بواسطة : 12-10-2016 07:38 مساءً 6.1K
المصدر -  بدأت امانة العاصمة المقدسة في تنفيذ عدد من البرامج التوعيوية الخاصة بمواقف السيارات المسبقة الدفع ، وذلك بالتعاون مع الشركة المشغلة للمشروع ، وبهدف الإستفادة من كافة وسائل التواصل الاجتماعي واجهزة الهواتف الذكية المنتشرة بشكل كبير والاستفادة من هذه التقنية في انجاح المشروع .

وقال مدير عام الحدائق وعمارة البيئة بأمانة العاصمة المقدسة المهندس هشام بن عبدالرحمن شلي ، ان الامانة حريصة على الاستفادة من كافة الوسائل التقنية الحديثة ، حيث يوجد بالمملكة أكثر من 50 مليون هاتف *ذكي ، وتسعى الامانة الى بث رسائل تعريفية عبر وسائل التواصل الإجتماعي )تويتر، فيسبوك، إنستغرام، سناب شات .. الخ (للاستفادة من هذه التقنية وتعريف العملاء بكيفية إستخدام الأجهزة الخاصة بدفع أجرة الوقوف وآلية عملها .

من جهته قال المهندس رائد مؤمنة مدير إدارة التجميل و الأنسنة المشرف على المشروع ، أنه تم البدء في بث هذه الرسائل منذ شهر مايو المنصرم* لتوعية سكان مكة المكرمة وزوارها حول أهمية المواقف واحتياجات المنطقة المركزية والمناطق المحيطة بالحرم، والتي يشكل الإشغال والازدحام فيها نسبة عالية ، مما يمثل صعوبة واضحة لوصول قاصدي تلك المناطق من ضيوف الرحمن وسكان مكة المكرمة لأداء نسكهم.

وتعد المواقف التي بدء تشغيلها مع مطلع العام الجديد ، خطوة مهمة للحد من الوقوف العشوائي في منطقة الحرم والمناطق المحيطة والمؤدية إليه ، كما ستسهم بإذن الله في سلاسة الحركة المرورية وسلامة المشاة والسائقين على حدٍ سواء.