المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 12-10-2016 12:08 مساءً 6.7K
المصدر -  زارت قافلة تلاحم ضمن أسبوع تلاحم الذي ينظمه مركز الملك عبدالعزيز

للحوار الوطني* 13 موقعا في منطقة الجوف ألتقت خلالها مئات الطلاب

والمعلمين والأسر .

القافلة مكونة من 5 مركبات وتحتوي القافلة على مكتبة ومركز للحاسب الآلي ونشرات تعريفية وتثقيفية وبعض الهدايا , حيث تشارك عبر أنشطتها وبرامجها الخاصة والتي تهتم بتعزيز ثقافة التعايش والانتماء واللحمة الوطنية , وتضم القافلة مجموعة من الشباب المتطوع، والذي يعنى بتعزيز ثقافة الحوار وترسيخ مبادئ الوسطية والاعتدال والتسامح.

وكانت انطلقت القافلة من مقرها في مدينة الرياض مرورا بمنطقتي القصيم وحائل واستقرت في منطقة الجوف لزيارة مدنها ومحافظاتها والتي تشهد فعاليات برنامج تلاحم.

وكان وصول القافلة في يوم الأحد الماضي لتتواجد مساءاً في مقر الحفل بعد ذلك لتنطلق بعد تدشين سمو امير المنطقة لها إلى حديقة الخزامى بمدينة سكاكا للتعريف بها وبمحتوياتها للعائلات والتي تشهد حضور مسرحية تعصبنا يقتلنا .

وفي اليوم التالي زارت القافلة صباحاً العديد من المدارس في مدينة سكاكا ومركز صوير لتعريف الطلاب بمحتويتها وإقامة الدورات التدريبية فيها, وتحدث مدير مدرسة الأمير عبدالاله في سكاكا الأستاذ نايف المريحيل أن زيارة القافلة لها عدة ثمرات اكتسبها الطلاب ولله الحمد ونحتاج إلى تعزيز لغة الحوار بين الطلاب ثم مع مسئوليهم ومجتمعهم .

وتحركت القافلة إلى محافظة دومة الجندل بجوار البحيرة لتلقى العائلات هناك وتشركها فعالياتها ’ حيث استقبل رئيس بلدية محافظة دومة الجندل

المهندس فهد المغرق شباب قافلة تلاحم في موقعها عند البحيرة والتي يستهدف من خلالها الأسر المتواجدة , وأثنى المغرق على فكرة القافلة ودورها بنشر ثقافة التلاحم وتعزيز الوطنية لدى الشباب والفتيات , وشكر القائمين عليها.

وتواجدت القافلة صباح اليوم في محافظة طبرجل استقبلها محافظ طبرجل الأستاذ فيصل الشامي مطلعاً على محتوياتها وأثنى على فكرة القافلة ودورها في التلاحم , حيث أنها تستهدف الشباب في مواقعهم , كما التقو مدير مكتب تعليم محافظة طبرجل لزيارة العديد من المدارس لإطلاعهم على محتوياتها والتعريف عن برنامج تلاحم ,بعدها توجهت إلى محافظة القريات وإقامة لقاء مفتوح مع محافظ القريات وشباب المحافظة.

وستعود القافلة إلى مقرها في سكاكا في اليوم الأخير من فعاليات البرنامج* والتقاء طلابها .

من جهته قال مشرف مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة الجوف الأستاذ عبد العزيز بن عبد الواحد الحموان أن القافلة الحوارية ” تلاحم ” تهدف إلى إشراك الشباب المتطوعون من أبناء المنطقة واستنهاض هممهم ودورهم الاجتماعي تجاه الوطن* لتعزيز التلاحم والتعايش المجتمعي، يؤصل ثقافة الوسطية واحترام الرأي والرأي الآخر.

وأضاف قافلة :” تلاحم” لقيت إقبال وتفاعل من أهالي المنطقة مثنين على فكرة القافلة ودورها في نشر ثقافة التلاحم وإطلاع الشباب على خطر التطرف والتعصب , وتعزيز اللحمة الوطنية , وأكد أننا لمسنا تفاعل وإعجاب كبير من الشباب والمسئولين بالمنطقة تجاه فكرة القافلة التي ستواصل زياراتها لمناطق المملكة .