المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 06-10-2016 02:10 مساءً 6.7K
المصدر -  
زار مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة للشؤون التعليمية رئيس اللجنة التنفيذية لبرنامج فطن بمكة الدكتور طلال الحربي المعهد العلمي بمكة لمتابعة فعاليات فطن الشخصية والاجتماعية بالمعهد العلمي بمكة والذي تنظمه إدارة تعليم مكة لتدريب منسوبي المعهد على مهارات البرنامج على مدى ثلاثة أيام .
ولفت الحربي خلال كلمته إلى أن من الأهداف الرئيسية لهذه البرامج مد جسور التواصل مع المجتمع المحيط لمعالجة مشكلاته الاجتماعية والتربوية، والمساهمة في الحد من الظواهر السلبية, معرباً عن شكره للقائمين على المعهد, وجميع فريق العمل على الجهود المبذولة وتفاعلهم مع البرنامج متمنياً أن يسهم البرنامج في تحقيق الأهداف التربوية المنشودة .
وبدأ البرنامج التدريبي " مهارات فطن الشخصية والاجتماعية " يوم الثلاثاء 3 / 1 / 1438 هــ ببرنامج " الوعي الذاتي " قدمه خبير فطن بمكة الأستاذ عبدالرحمن السالمي فيما تم تنفيذ برنامجي " السلوك التوكيدي " ومهارة حل المشكلات" لخبير برنامج فطن إبراهيم الحازمي يومي الأربعاء والخميس.
ويأتي البرنامج بعد موافقة معالي وزير التعليم الدكتور محمد العيسى على اشراك المعاهد العلمية ضمن الفئة المستهدفة في البرنامج الوطني الوقائي "فطن "لتحقيق التكامل وللمصلحة العامة في اشراك العاملين في المعهد العلمي في الدورات التدريبية للمدربين المعتمدين والميسرين للمهارات وجميع فعاليات البرنامج .