المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024
بواسطة : 06-10-2016 12:54 صباحاً 5.6K
المصدر -  

عقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية اليوم الأربعاء اجتماعه الأول للموسم السابع برئاسة معالي وزير التعليم رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدكتور أحمد العيسى وبحضور أعضاء مجلس الإدارة بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة بالرياض.

وامتدح وزير التعليم الدكتور احمد بن محمد العيسى الأنشطة والعمل الذي يقدمه الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية وقال : " هذا الاجتماع الأول لي مع أعضاء الاتحاد*لكن الاتحاد قائم منذ فترة طويلة وأنجز حتى الآن ستة مواسم رياضية بين الجامعات السعودية ونحن الآن في بداية الموسم السابع وهنالك *نشاط كبير ينظمها الاتحاد داخل الجامعات من خلال تنظيم 14 منافسة رياضية بين طلاب الجامعات وشهد اجتماع اليوم جدول أعمال حافل بالعديد من المواضيع المتعلقة بالرياضة الجامعية وكيفية تشجيع الطلاب والطالبات للمشاركة في الأنشطة المتاحة وكذلك مصادر التمويل للأنشطة الرياضية وتم إقرار تنظيم ورش عمل لمناقشة القضايا الخاصة بالرياضة الجامعية حيث ستنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الورشة الأولى وجامعة الملك عبدالعزيز الورشة الثانية " .

وكشف معالي الوزير عن موافقة المجلس خلال الاجتماع على المشاركة في الدورة العالمية للجامعات والتي ستعقد في الصين تايبيه وسيتم الرفع للمقام السامي لأخذ الموافقة النهائية على هذه المشاركة .

وحول آخر المستجدات في الرياضة النسائية ودور الجامعات أكد العيسى وجود تنسيق مستمر بين الوزارة والهيئة العامة للرياضة حول ذلك ويتطلعون *إلى دعم أفضل *في جانب الرياضة النسائية .

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية الدكتور وليد الدالي أن الاجتماع ناقش العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال , كما تم استعراض ما قدمه الاتحاد في السنوات الست السابقة والتي كانت محل تقدير رئيس مجلس الإدارة , والتأكيد على النقاط الإيجابية وتعزيزها وتلافي السلبيات إن وجدت لضمان مواصلة الاتحاد مسيرته الناجحة في تنظيم بطولاته وتحديد البطولات الخاصة بالموسم السابع والأمور المتعلقة بها .

وأبان أن بطولات الاتحاد للموسم السابع ستكون على أربعة تجمعات أولمبية في جدة والرياض والدمام وينبع, منوهاً بالجهود التي بذلتها الجامعات سابقاً ما أثمر عن تجهيز فرق قوية في مختلف الألعاب وكان نتاجه بروز لاعبين مميزين خدموا الأندية والمنتخبات السعودية في مختلف البطولات .