المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
بواسطة : 05-10-2016 05:01 مساءً 6.1K
المصدر -  

برعاية محافظ ينبع المهندس مساعد بن يحيى السليم احتفل تعليم ينبع ممثلا في قسم نشاط الطلاب صباح اليوم الأربعاء على مسرح التعليم بذكرى اليوم الوطني86 تحت عنوان " رؤية وطن" ، بحضور مدير تعليم ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي ورئيس قسم النشاط الطلابي إبراهيم المرواني وعدد من القيادات التربوية ، كما استضاف الحفل عددا من قيادات التعليم القدامى .

*وبدأ الحفل الذي أعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم ، ثم كلمة لمدير التعليم قال فيها : "إن الحديث عن الوطن هو حديث القلوب للقلوب ، فالمملكة العربية السعودية ليست وطنا وحسب بل هي الولاء والانتماء .. وهي الأرض والتوحيد ، وهي مشاعر تتجاوز احتفاء اليوم الواحد فكل أيامنا للوطن .. فوطننا غير كل الأوطان .. وله الخصوصية من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله حيث انطلق من العقيدة السليمة ومن التوحيد ليوحد أرضا أنهكها الضياع والتشرذم فمزج بين الإيمان والأرض مكونا وحدة فريدة ستبقى أمد الدهر محافظة على قيمتها وخصوصيتها" ..

وأضاف : "إننا في هذا اليوم نستذكر بدايات التحدي في تكوين وطننا الغالي .. من أين بدأنا وكيف كنا وماذا أصبحنا ؟ .. وكيف أن الله عز في علاه عندما رأى هذه القلوب قد أقبلت بصفاء نية وسلام ، متوجهة له ولدينه وسنة نبيه فجّر الأرض من تحتهم خيرات ، ورفعهم فوق كل الأمم" ..

وزاد : " إن هذا الوطن الشاسع هو نعمة من الله تدوم بالمحافظة عليه كيانا في أرواحنا ، حبا وبذلا وبناء وعطاءً وتماسكا ، ودعاء بأن يحفظ لهذه البلاد أمنها وقائدها لتزداد خيرا على خيرها . وكل عام ووطننا الغالي بخير" ..

و قدمت خلاله برامج متنوعة تتحدث عن هذه المناسبة شملت مسرحيات خاصة بالوطن، وأناشيد وطنية وقصائد شعرية، وعروضا مرئية تتحدث عن المؤسس وقادة هذه البلاد، وأعمال تعبر عما بداخل قلوب الطلاب تجاه الوطن وولاة الأمر - حفظهم الله - .