المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
" وزارة الخدمة المدنية " تعتمد مراكز التدريب بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لتأهيل منسوبيها "
بواسطة : 04-10-2016 04:54 مساءً 6.0K
المصدر -  

كشف مدير عام التخطيط والتطوير بالهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة المهندس محمد بن إبراهيم الشريف اعتماد وزارة الخدمة المدنية *مراكز التدريب في الهيئة في مجالي الارصاد وحماية البيئة. وستكون الفئة المستهدفة للبرامج التدريبة هم العاملين في مجالي الأرصاد والبيئة في جميع الجهات الحكومية والخاصة. فلقد وضعت الهيئة خطط لبرامج تدريبية مناسبة لتطوير القدرات (بالمملكة) في مجال الأرصاد والمحافظة على البيئة وحمايتها ، بالتعاون مع المنظمات والاتفاقيات المعنية بمواضيع البرامج التدريبية.

مؤكدا أن هذا الاعتماد للمراكز التدريبية سوف يحفز الموظفين في الجهات الحكومية بالانضمام* للبرامج التدريبية وبذلك يتحقق نشر وتطوير المفاهيم البيئية والأرصادية للجهات الحكومية وقطاع الاعمال والمجتمع للحفاظ على البيئة وحمايتها وفقاً للمادة السابعة من النظام العام للبيئة ولائحته التنفيذية الصادر بالمرسوم الملكي رقم م/٣٤ بتاريخ 28/7/1422هـ

وأكد الشريف بأن الهيئة سوف تقوم بتأهيل المؤسسات التعليمية والمراكز التدريبية لتقديم البرامج والدورات في مجالات البيئية والأرصاد للمشاركة في هذا الدور المهم وتغطية أكبر قدر من شرائح المجتمع وغرس واستدامة التدريب والتثقيف البيئي لكل الأجيال.

و أشار الشريف إلى أن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة تشغل أربعة مراكز دولية و يرتبط بهذه المراكز مرافق ارصاد تنطوي تحت مسؤولية الهيئة* ومن ضمن مسؤولية الهيئة في ذلك تدريب موظفي هذه المرافق في الدول الإقليمية على نشاطات المركز الذي يتبعونه من المراكز الأربعة. وحصول الهيئة على هذا الاعتماد من وزارة الخدمة المدنية ( الجهة المختصة في المملكة) ، يعزز موقف الهيئة في المؤتمرات الدولية ولدى المنظمات المختصة عن ادارتها للمراكز الدولية والاقليمية* المسندة لها ضمن اختصاصات الهيئة في الارصاد وحماية البيئة. والجدير بالذكر أن الهيئة ستقيم برنامج تدريبي عن معلومات الأرصاد للملاحة الجوية بالتنسيق مع مركز الملاحة الجوية في فيينا بالنمسا وسوف يكون ذلك بعد شهرين وسيحضره متدربين من دول الخليج وكذلك اليمن التابعين لمسؤولية الهيئة. وستقام برامج تدريبية عن برنامج* إجراءات التفتيش البيئي فنيا وإداريا والإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية والحد من اخطار الكوارث ودورة تكلفة التدهور البيئي و دورة طرق الرصد الإشعاعي ودورة عن التلوث البحري بالزيت وكذلك دورة متقدمة* في الرصد الجوي وأساليب جودة المعلومات* المناخية ستقام مع بداية السنة الهجري 1438هـ.