المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 4 أكتوبر 2024
بواسطة : 26-09-2016 05:49 مساءً 9.2K
المصدر -  

شهدت الشواطئ والواجهات البحرية في المنطقة الشرقية إقبالا كبيرا من زوار المنطقة وخارجها، وتوافد عشرات الآلاف على هذه الشواطئ خلال إجازة اليوم الوطني، والتي تصادفت مع عطلة نهاية الاسبوع.

حيث حظيت الواجهة البحرية في الدمام بالإقبال الاكثر من قبل الزوار *وسط الاستعدادات التي قامت بها أمانة المنطقة الشرقية، للاحتفال بذكرى اليوم الوطني في الواجهة والتي شهدت عروض ألعاب نارية قامت بتنظيمها غرفة الشرقية، ما ساهم في اقبال كبير من قبل الزائرين والسائحين طيلة اجازة اليوم الوطني الـ٨٦ والتي استمرت ثلاثة ايام.

فيما استقطبت الواجهات البحرية والكورنيش في الخبر *والظهران ورأس تنورة والقطيف والجبيل والخفجي، والمتنزهات والحدائق والميادين، عددا من الزوار بعد أن قامت أمانة المنطقة الشرقية باستنفار جهودها قبل و طوال أيام الإجازة في القيام بأعمال النظافة، وسط منظومة متكاملة من الخدمات، وتجهيز مواقع الجلوس وملاعب الأطفال والاهتمام بنظافة دورات المياه، وصيانة الحدائق، والمسطحات الخضراء، و تخصيص عدد كبير من حراس الأمن في الواجهات البحرية والشواطئ على مدار الساعة لخدمة الزوار.

حيث عملت البلديات على زيادة *عدد الفرق الميدانية، وعمل صيانة كاملة لجميع مرافق الواجهات، وسجل أول وثاني أيام الإجازة حضورا لافتا من أهالي الشرقية وزوارها من خارج المنطقة، بأعداد تجاوزت عشرات الآلاف من الزوار في كل من متنزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام، وكورنيش الخبر، كما شهدت الحدائق والمتنزهات، إقبالا كبيرا من الزوار.

و أوضح مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام والمتحدث الاعلامي بامانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الأمانة قامت بتجهيز وإعداد المواقع الترفيهية بالمنطقة منذ فترة لاستقبال الزوار، مثل شاطئ نصف القمر، والواجهات البحرية في الدمام والخبر.

والتي قامت بتكثيف الجولات الميدانية وتجهيز مداخل الشاطئ الخمسة "اللؤلؤ، المرجان، المحار، الصدف، والأمواج"، إضافة إلى توفير جميع الخدمات اللازمة مثل: إنارة الشاطئ، وسفلتة المداخل والمخارج، وإنشاء مواقف للسيارات، ومظلات ودورات مياه، وساحات بلدية ومسطحات خضراء، وألعاب أطفال، وكذلك تجهيز المظلات والتي يبلغ عددها 600 مظلة، والمقاعد على امتداد الشاطئ، ومجموعة ألعاب الأطفال، إضافة إلى ملاعب متعددة الأغراض للشباب.

واكد أن الواجهات البحرية في الدمام والخبر شهدت خلال اليوم الوطني اقامة عروض للألعاب النارية والتي قامت بتنظيمها غرفة الشرقية اضافة الى احتفالات في الجبيل، مشددا على ان الامانة عملت على تجهيز جميع المرافق والحدائق والمتنزهات العامة للاحتفال باليوم الوطني والذي كان له الأثر الواضح في نجاح جميع الفعاليات المقامة في هذه الأماكن السياحية.