المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 29 يونيو 2024
بواسطة : 15-09-2016 05:32 مساءً 8.3K
المصدر -  

أحبطت*بلدية العزيزية الفرعية بمكة المكرمة عملية تهريب لحوم أغنام مجهولة المصدر وغير صالحة للاستخدام الآدمي كانت في طريقها إلى التوزيع في مكة .

وأوضح الاستاذ عماد بيومي مدير ادارة الخدمات ببلدية العزيزية الفرعيه ان البلدية تقوم بتكثيف الرقابه خلال هذه الفترة االتي تتزايد خلالها محاولات تهريب اللحوم من بعض ضواحي مكه المكرمه بهدف تسويقها على المطاعم ومساكن الحجاج .

وقال ان مراقبي البلدية قد اشتبهوا في شاحنة تحمل لحومًا في طريقها الى داخل مكه ، وبعد توقيفه تم فحص اللحوم من قبل المراقب الصحي وتبين أنها لحومًا فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي لظهور علامات التعفن عليها ، وتم على الفور مصادرة جميع الكمية وقدرها (750) راس لحم متعفن واتلاف اللحم وحجز السياره وإشعار الجهات المعنية وتحرير محضر بالواقعة ، وإحالته إلى جهة الاختصاص .

*كما قامت البلدية وعلى ذات الصعيد بضبط أحد المطاعم المخالفة يقوم بالذبح العشوائي مع تدني مستوى نظافة الموقع ونظافة العمال ، وتم اغلاق المطعم مباشرة ومصادره (150) رأس من الغنم .

*وأكد بيومي بأن بلدية العزيزية وبمتابعة شخصية من قبل رئيس البلدية المكلف المهندس مهاب مصطفى عبادة ، تقوم خلال هذه الايام بتكثيف الرقابة لمتابعة مثل هذه الظواهر التي تشكل خطرا على الصحة العامه ، وحفاظاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام ، مبينا بأن الفرق الرقابية تتابع على مدار الساعه مثل هذه المخالفات ، وهي لن تتوانى في تطبيق الانظمه والتعليمات بحق المخالفين ، وبهدف ابعاد كل ما يمكن ان يشكل خطرا على صحة وسلامة المواطنين وضيوف الرحمن على حدٍ سواء .