المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
مكتب إرشاد الحافلات يستقبل أكثر من مليون حاجاً ويرشدهم بتقنيات حديثة متطورة
بواسطة : 28-08-2016 06:01 مساءً 7.3K
المصدر -  
كشف المدير العام على مكتب ارشاد الحافلات في مكة المكرمة والمدينة المنورة عبدالله سندي ان المكتب قام بإرشاد اكثر من 22 الف حافلة نقلت من خلالها اكثر من مليون حاجاً الى مساكنهم بمكة المكرمة والمدينة المنورة .
وبين سندي الى ان المكتب في مكة المكرمة استقبل 10 الاف حافلة و500 الف حاجاً ، بالاضافة الى استقبال 12 الف حافلة و600 الف حاجاً في المدينة المنورة جميعهم تم ارشادهم وايصالهم الى مقار سكنهم ضمن الخطط الميدانية المعدة لموسم حج هذا العام 1437 هـ .
واضاف سندي الى ان المكتب بدء استعداداته لاستقبال موسم الحج منذ وقت مبكر والتنسيق المستمر مع الجهات الخدمية الاخرى لتسهيل عملية تنقل الحجيج وارشادهم في اوقات قياسية ، مشيراً الى انه تم استخدم هذا العام آلية جديدة تتمثل في تزويد مكتب إرشاد الحافلات بالنظام الموحد الالكتروني لحجاج الخارج المنشأ من قبل وزارة الحج والعمرة ويشمل بيانات السكن والرحلات منذ انطلاقها من المنافذ وذلك بهدف راحة ضيوف الرحمن وإيصالهم إلى مساكنهم بكل يسر وسهولة.
واكد عبدالله سندي أن الآلية الجديدة جاءت بناء على توجيهات وزير الحج والعمرة، معالي الدكتور محمد بن صالح بنتن، تلبية لاهتمام ولاة الأمر -حفظهم الله- بتوفير أقصى سبل الراحة لخدمة ضيوف الرحمن .. وبدعم من الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات ،
وأفاد بأن المكتب يقوم باستقبال البيانات من شركة "سجل" الذراع الالكتروني لوزارة الحج والعمرة ، والاستعانة بها في الحصول على معلومات إصدار "إثبات المغادرة"، ومن ثم تم دمج النظام مع نظام الإرشاد الملاحي والخرائط الإلكترونية "Google Maps ". مشيرًا إلى أنه تم عمل نظام إرشاد للأجهزة الذكية من جوالات وأجهزة لوحية.
وذكر سندي ان مكاتب ارشاد الحافلات في مكة المكرمة والمدينة المنورة تعمل على مدار الساعة بكوادر وطنية مدربة ومرشدين ميدانيين تم تدريبهم وتأهيلهم لخدمة ضيوف الرحمن بتقنيات حديثة متطورة وذلك لتحقيق تطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين في تسهيل المهام والاعمال على الحجيج منذ وصولهم الاراضي المقدسة وحتى مغادرتهم بعد اداء مناسك الحج بكل يسر وسهولة .