المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 21-08-2016 03:04 مساءً 9.5K
المصدر -  

اعلنت *المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة انه بحمد الله تم إصلاح العطل الفني في خطوط مياه التبريد المغذية لوحدات الطاقة للمرحلة الثانية أ بمحطات الجبيل بداية هذا الأسبوع، والذي نتج عنه انخفاض الانتاج التصديـري لمحطات الجبيل حوالي ٤٠ ٪‏.

وأوضح الاستاذ سلطان بن مطلق العتيبي المتحدث الرسمي للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة انه بحمد الله وتوفيقه وخلال عمليات الاصلاح استطاعت كوادر المؤسسة البشرية إعادة تشغيل ثمان وحدات تحلية من مجموع عشرين وحدة تحلية متوقفة وذلك عن طريق تركيب نظام بديل للتبريد، وستعود باقي الوحدات تباعاً حتى يكتمل انتاجها في منتصف هذا الاسبوع بمشيئة الله.

*وابان العتيبي أن فرق الطوارئ *باشرت عمليات الاصلاح في حين تشكّلت لجنة مشتركة من المؤسسة وشركة المياه الوطنية لإدارة الطلب على المناطق المستفيدة، وإعادة جدولة بعض الاعمال لتعويض جزء من ذلك الانخفاض. كما تمت الاستفادة من خزانات المياه لدى المؤسسة والشركة مما ساهم في استمرار الإمدادات خلال الفترة الماضية.

وكشف الاستاذ سلطان العتيبي أن فرق الطوارئ باشرت منذ لحظة العطل وفقاً لإجراءات الطوارئ في المحطات للتعامل مع هذه الظروف من خلال اصدار تصاريح العمل وتشكيل فرق العمل وإعداد الخطط التنفيذية لإصلاح العطل ليعود الانتاج إلى وضعه الطبيعي بإذن الله قريبا هذا الأسبوع.