المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
عقوبة الهروب من العمل 10 آلاف ريال والترحيل والمنع من دخول السعودية نهائياً
بواسطة : 20-08-2016 07:39 مساءً 281.3K
المصدر -  

أكدت المديرية العامة للجوازات أن عقوبة الوافد المتغيب عن العمل، غرامة 10،000 ريال، والترحيل والمنع من دخول المملكة نهائيًا. ودعـت الجوازات المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالأنظمة والتعليمات والإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل " بما فيهم العمالة المتغيبة عن العمل وخاصة العمالة المنزلية "، وعدم إيواء أو تشغيل ونقل المخالفين حتى لايعرضوا أنفسهم للعقوبة التي تصل إلى غرامة قدرها 100،000 ريال، والسجن لمدة تصل إلى 6 أشهر والحرمان من الاستقدام لمدة تصل إلى 5 سنوات، والترحيل للوافد المخالف.

وقد ناشد وزير القوي العاملة بجمهورية مصر العربية* محمد سعفان ، العمالة المصرية بالمملكة العربية السعودية ، بضرورة الالتزام بقوانين وأنظمة العمل والإقامة في المملكة، لتجنب العواقب القانونية في تلك الأنظمة.

وقال بيان صادر عن الوزارة ، إن الوزير تلقى تقريرا من المستشار عثمان رمضان ، رئيس مكتب العمل التابع لوزارة القوي العاملة بالقنصلية المصرية بجدة، يفيد قيام السلطات السعودية ، بفرض غرامات 10 ألاف ريال سعودي علي تغيب العامل الأجنبي من جميع الجنسيات،عن العمل لدي الكفيل، والذي يطلق عليه الموقوفين بسبب بلاغ الهروب علي جميع الجنسيات.

يذكر أنه بإمكان صاحب العمل تسجيل تغيب العمالة المنزلية " تسجيل هروب " آلياً من خلال خدمات الجوازات المقدمة من خلال الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية " أبشر "، وللإبلاغ عن العمالة المخالفة لنظامي الإقامة والعمل من خلال هاتف البلاغات 989