المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 18-08-2016 09:05 مساءً 17.4K
المصدر -  

انطلاقا من حرص صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) على تطوير الكوادر القيادية الواعدة وتمكينها، جدد(هدف) دعوته لأعضاء مجالس الإدارات بمنشآت القطاع الخاص في المدينة المنورة للتسجيل في "البرنامج المتقدملقيادات القطاع الخاص"، الذي يقدمه كمنحة بالشراكة مع "نماء المنورة"، وذلك ضمن مبادرات الصندوق الراميةإلى تنمية سوق العمل، بما ينعكس على تحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.

ويستهدف البرنامج الذي يأتي بإشراف إمارة منطقة المدينة المنورة، أعضاء مجالس الإدارات الأكثر تأثيرا فيالتنمية الاقتصادية بالمنطقة، في حين سيتم إطلاق برامج أخرى مشابهة، تستهدف الرؤساء التنفيذيين في منشآتالقطاع الخاص، الأكثر تأثيرا على البيئة الاقتصادية بالمنطقة.

ويقسم البرنامج المتقدم لقيادات القطاع الخاص بمنطقة المدينة المنورة لمرحلتين: أولهما سيكون في أفضل الجامعاتوالمعاهد العالمية ولمدة 3 إلى 5 أيام.

بينما تأتي المرحلة الأخرى تحت مسمى ملتقى" قادة التنمية"، والمقرر عقدها مطلع العام القادم في المدينة المنورةلمدة ثلاث أيام.

واستكمالًا للأهداف، يحقق البرنامج توسيع الآفاق والقدرات الفكرية والقيادية، وتعزيز النمو الاقتصادي للمنشآتالرائدة، كما يتيح الفرصة لقيادات القطاع الخاص للتعرف على الاتجاهات العالمية وآثارها على إدارة الأعمال،وكيفية إعداد وإدارة استراتيجيات فعالة، توازن بين مصالح عملائها وشركائها وموظفيها وغيرهم من أصحابالعلاقة.

وفي هذا السياق أكد الصندوق على أهمية هذا النوع من البرامج في تطوير الكوادر الوطنية؛ للاستفادة منها فيتنمية الاقتصاد الوطني، فضلًا عن تعزيز القدرة التنافسية