المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 15-08-2016 06:36 مساءً 11.6K
المصدر -  

نفذت إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة في مستشفى الملك فيصل بالعاصمة المقدسة يوم أمس تجربة فرضية لانهيار مبنى ، أسفر عن إصابة 18 شخصاً ثمانية منهم في حالة حرجة و خمسة حالات متوسطة الخطورة وخمسة حالات خفيفة الإصابة فيما توفيت حالتين في نفس الموقع . وكانت التجربة الفرضية تحت إشراف مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور هتان بوجان ، والمساعد للخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور ربيع بن عزيز الزبيدي ، وبحضور نائب مدير إدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة الدكتور فراس اسكندراني ، وحضور مساعد مدير الخدمات الطبية بالمستشفى الدكتور أشرف الحربي . وأوضح مدير إدارة الطوارئ والأزمات بالمنطقة الدكتور هتان بوجان أن المستشفى أعلن حالة الطوارئ والاستنفار فور ورود البلاغ ورفع درجة الاستعداد للكوادر الطبية والفنية للبدء في استقبال الحالات وفرزها حسب طبيعة الإصابة لكل حالة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة وتنويمها في مختلف أقسام التنويم طبقاً للحالة الصحية للمصابين حيث تم ذلك كله في الوقت المناسب .

وتم تنفيذ الفرضية بقيادة نائب رئيس اللجنة الدكتور ربيع الزبيدي والمشرف على المناطق الحمراء والصفراء الدكتور يسري الشاذلي والمشرف على منطقة الفرز الدكتور فاروق والمنطقة الخضراء الدكتور فادي بن فهد خوجه ، ومنسق خطط الطوارئ الأستاذ محمد بشناق .

وبعد نهاية الفرضية أثنى الدكتور هتان بوجان على جميع المشاركين فيها وحرصهم على نجاحها ، مؤكدا أن تنظيم مثل هذه الفرضيات يزيد من خبرات ومعارف الكوادر الطبية وذلك لضمان الجاهزية للحالات الطارئة . فيما قدم الدكتور ربيع الزبيدي شكره وتقديره لإدارة الطوارئ والأزمات بصحة منطقة مكة المكرمة ولكافة المشاركين من أقسام المستشفى على النجاح في تطبيق التجربة الفرضية ، مبيناً أن الفائدة من هذه التجربة هو الوقوف على استعدادات وجاهزية المستشفى بكافة كوادره وتجهيزاته للتعامل مع الكوارث والأزمات .