المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
الدكتور الثبيتي : مبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين شراكة وطنية لصناعة جيل معزز لمفهوم الاقتصاد
بواسطة : 07-08-2016 11:10 صباحاً 8.3K
المصدر -   

إيمانا *بدورها في تجويد التعليم وإتقانه أطلقت وزارة التعليم المخيم الصيفي لمبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي لتجويد برامج الموهوبين والتي تهدف إلى بناء جيل قادر على تجسيد الأفكار الريادية التي تعزز مفهوم الاقتصاد .

 

وقد أوضح سعادة *مدير التعليم بمحافظة القريات الدكتور محمد بن عبد الله الثبيتي إن هذه المبادرة تنسجم مع رؤية المملكة 2030 بتحقيقها لمفهوم الشراكة من خلال مشاركة القطاع الخاص بدفع عجلة التنمية والاقتصاد وتطوير إمكانيات الأبناء .*

 

وأكد الدكتور الثبيتي ان ما يميز هذه المبادرة هو وجود معمل ( فاب لاب ) والذي يعتبر أول معمل مدرسي في الشرق الأوسط يقوم عليه مختصين وخبراء في عدد من البرامج من أجل إكساب الطلبة المهارات المختلفة في الجوانب الاقتصادية والتصنيع بالإضافة إلى بناء ثقافة ريادة الأعمال في سن مبكر .

 

وأضاف سعادته إن الوزارة باعتمادها على مثل هذه الشركات ستجعل تعليمنا في مصاف الدول المتقدمة وترسم للتفوق عنوانا , ولعل برامج رعاية الموهوبين والتي من أبرزها الأولمبياد الوطني للإبداع واحداً من أهم البرامج التي أسهمت في اكتشاف الطلبة وعملت على إنجاح برنامج التسريع من خلال فصول الموهوبين التي افتتحت في جميع مناطق ومحافظات المملكة .

 

وتمنى الدكتور الثبيتي للطالب عبد الرحمن محمد مخلف العنزي من مدرسة متوسطة الإمام محمد بن سعود التفوق في مشاركته في المخيم الصيفي لمبادرة الشيخ عبد الرحمن الجريسي وأن تكسبه هذه المشاركة المهارات التي ستجعل منه قائداً ومدرباً لزملائه الطلاب في مجال الاقتصاد وريادة الأعمال .

 

وفي ختام كلمته عبر الدكتور الثبيتي عن شكره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى وللشيخ عبد الرحمن الجريسي وفريق العمل في مصنع ( فاب لاب ) ولأصحاب السعادة وكلاء التعليم ولكل من يؤدي واجبه نحو الاهتمام بالطلاب والطالبات سائلاً الله التوفيق والسداد للجميع .