المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بواسطة : 04-08-2016 02:32 مساءً 18.4K
المصدر -  

افتتحت بلدية غرب الدمام، خمسة حدائق في نطاق المنطقة، خلال الربع الثالث من العام الهجري الجاري، ليصل إجمالي عدد الحدائق*والساحات في *منطقة غرب الدمام 80 حديقة وساحة، فيما قامت إدارة التحسين والتجميل في البلدية بتكثيف زراعة الزهور الصيفية، لتغطية جميع جنبات الشوارع والساحات والحدائق*العامة والكباري وتزين المسطحات الخضراء في المنطقة.

وأوضح رئيس بلدية غرب الدمام المهندس فارس بن محمد العريج في تصريح صحافي: أن *إدارة التحسين والتجميل قامت بافتتاح ٥ حدائق خلال الربع الحالي من العام الهجري الجاري، بمساحة إجمالية بلغت ( ٢٨٥٠٠م)، موزعة بين الأحياء ( الفيحاء ، الضاحية ، وطيبة) وذلك ضمن إنجازات البلدية في الاهتمام بتطوير الحدائق والساحات وتشجير الطرق الرئيسية والصيانة الدورية لهم.

وأضاف العريج: تم افتتاح حديقة وساحتين في منطقة الضاحية غرب الدمام، اضافة إلى ساحة الرخاء في منطقة الفيحاء و ساحة الشهداء في منطقة طيبة، ليكون*إجمالي عدد الحدائق**والساحات في نطاق غرب الدمام 80 حديقة وساحة، مشيرا إلى أنه تم**الرفع بإنشاء*حدائق*جديدة للإدارة المختصة، كخطة مستقبلة لإنشاء*حدائق*جديدة بالأحياء .

وقال العريج :*تم أيضا *تكثيف زراعة الزهور في الجزر الوسطية والجانبية والمثلثات والشوارع الرئيسية والحدائق*والساحات حيث وصلت أعداد الزهور الى 500 ألف زهرة صيفية بأنواع مختلفة، منها ( أرمنتس، و فنكا بلدي ، و عنبر كشمير و فنكا هايبرد).

وأكد العريج على الاهتمام بتطوير الحدائق*والساحات وتشجير الطرق الرئيسية والصيانة الدورية، مشيرا إلى قيام البلدية بتكثيف الصيانة الدورية من قص المسطحات وتركيب النخيل، و تقليم الأشجار، اضافة إلى استبدال الأجزاء التالفة لألعاب الأطفال في حوالي ٨٠ حديقة و ٤٠ شارع وموقع .