المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 23-07-2016 06:30 مساءً 7.8K
المصدر -  تمكنت اللجنة الوطنية لرعاية أسر السجناء والمفرج عنهم وأسرهم “تراحم مكة” من إطلاق 30 سجينا من سجون مكة المكرمة خلال شهر رمضان المبارك، بتسديد مديونياتهم التي تجاوزت 500 ألف ريال.

وأوضح رئيس لجنة تراحم مكة يحيى بن عطية الكناني أن اللجنة رصدت حالات الإعسار من خلال متابعتها الميدانية للنزلاء وأسرهم، وقامت بالتنسيق مع إدارة سجون مكة المكرمة وعدد من الموسرين وتمكنت من سداد مديونيات النزلاء وتم إطلاقهم، مؤكدا بأن اللجنة مستمرة في دراسة ملفات السجناء المعسرين.

وبين الكناني أن “تراحم مكة” تسعى من خلال رؤية المملكة 2030 إلى استثمار الطاقات الشبابية من أبناء وبنات النزلاء وزوجاتهم ببث روح المنافسة بينهم بمختلف الوسائل والطرق والتي تساعدهم على التدريب والتأهيل والدمج والقيام بأدوارهم الايجابية في المجتمع التي تسهم في تنمية الوطن، بتوفير الفرص الوظيفية الموسمية لهم والفرص التدريبية في مجالات الحاسب الآلي والفندقة ودورات اللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أن نحو ٣٠٠ شاب وفتاة وزوجة نزيل أسهموا في توزيع أكثر من مليون وجبة إفطار صائم داخل الحرم المكي الشريف وساحات والمساجد خلال شهر رمضان المبارك برواتب ومكافآت تجاوزت المليون ريال و48 ألف ريال.