المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
الجهات الامنية تكتشف مواد كيميائية بالألعاب النارية تسبب تشوهات خطيرة
بواسطة : 06-07-2016 04:35 مساءً 7.3K
المصدر -  كشفت الجهات الأمنية أنه عند فحص بعض العينات من الألعاب النارية المصادرة تبين أنها تحتوي على مواد كيميائية مخلوطة بزجاج مطحون، قال المعمل الجنائي إنها تتسبب في تشوهات بجسد مستخدمها من الأطفال بعد فترة، والبعض الآخر تتسبب في تشويه الوجه أثناء الاستخدام، وأمراض جلدية عند ملامستها.

وبحسب المصادر،* فإن 90% ممن يتولى بيع هذه الألعاب والترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ونشر إعلاناتها والأنواع التي يبيعونها وأسعارها، هم أطفال وشباب وافدون.

ويرى أولياء أمور أن ضعف الرقابة من الجهات المسؤولة من أسباب انتشار بيع هذه الألعاب الخطيرة في الأماكن العامة؛ ما سهل على الأطفال وصغار السن اقتناءها، التي أدت إلى إصابات في الأرواح والممتلكات.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذرت فيه شرطة الرياض من الاتجار ببيع هذه الألعاب والترويج لها، مطالبة المواطنين والمقيمين بإبلاغ السلطات عن أي محال أو مواقع تبيعها.

وكانت وزارة التجارة أعلنت عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 5 آلاف ريال لمن يبلغ عن مستودعات الألعاب النارية، مؤكدةً أنها تعمل على تعقب بائعي الألعاب النارية والحد من بيعها، وتوعية المجتمع بمخاطرها، خاصةً عندما تكون في متناول الأطفال؛ لما تسببه من تشوهات خلقية وعاهات مستديمة.