المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 04-07-2016 07:44 صباحاً 8.4K
المصدر -  فريق التحرير بمكة

أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل نجاح الخطط التشغيلية لموسم العمرة لهذا العام 1437 هـ دون تسجيل أي حوادث تعكر صفو الجواء الإيمانية و الروحانية في المسجد الحرام ولله الحمد والمنه .

ورفع سموه بهذه المناسبة التهنئة إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - يحفظه الله - الذي يتابع بشكل مستمر أوضاع زوار بيت الله الحرام ويوجه دائماً بتقديم كافة الخدمات اللازمة لتأمين سلامتهم وراحتهم .

كما وجه سموه الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير محمد بن نايف على دعمه ومتابعته واعتماده الخططالأمنية التي كان لها - بعد توفيق الله - الدور الأكبر في تحقيق هذا النجاح .

وأكد سموه في بيان هذه المناسبة أن الامارة عملت بالتعاون مع جميع الأجهزة الحكومية على تقديم كل مايمكن للتسهيل على المصلين والمعتمرين بالرغم من الزيادة الكبيرة في أعداد المعتمرين التي تجاوزت 60% عن العام الماضي .

وقدم سموه الشكر الخاص لقطاع الأمن العام في وزارة الداخلية والذي أسهم في نجاح الخطة لهذا العام بعد توفيق الله عز و جل بتقديم كل الدعم اللازم لحماية وتأمين ضيوف بيت الله الحرام ممثلا في رجال الأمن المنتشرين في كل مساحة من العاصمة المقدسة بشكل عام و الحرم المكي وساحاته بشكل خاص , كما قدم سموه الشكر لجميع الأجهزة الأخرى التي شاركت بكل تميز في نجاح موسم هذا العام , وقدم سموه الشكر كذلك إلى وسائل الاعلام الحكومية والخاصة والتي استطاعت أن تنقل الاحداثبشكل مميز وساهمت بطريقة كبيرة في توعية المعتمرين و المصلين مستخدمة في ذلك كل الوسائل التقنية وبكل اللغات .

وفي برقية وجهها أمير منطقة مكة المكرمة لجميع القطاعات المشاركة في موسم العمره لهذا العام طلب منهم سموه فيها الافادةعن السلبيات و الايجابيات والمقترحات للإستفادة منها في التطوير والتجهيز والاعداد المبكر للعام القادم بإذن الله .