المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
كشافة المملكة يرصدون هلال العيد من المجمعة
بواسطة : 03-07-2016 09:18 مساءً 12.8K
المصدر -   

يُطبق عدد من الكشافين من نادي جمعية الكشافة العربية السعودية، ومن كشافة تعليم المجمعة لمرحلة الكشاف المتقدم ، يوم غدٍ الاثنين الجانب العملي للحصول على شارة " الفلكي " في مرصد جامعة المجمعة الفلكي بحوطة سدير ، حيث يتعرفون على أهمية الترائي ، وأسباب الاختلاف بين الفلكيين ومترائي الأهلة ، إضافة الى حضور ترائي هلال شهر شوال لهذا العام .
وأوضح مفوض تنمية المراحل بالجمعية عبدالله الخضير، أن الجانب العملي للحصول على شارة " الفلكي " لمرحلة المتقدم يشترط لها عدة متطلبات منها زيارة قبة سماوية أو مرصد فلكي ، ويقدم الكشاف تقريراً عن كيفية العمل بها ، مع التعرف على الاجهزة المستخدمة ، وذكر مكوناتها ومن أهمها التلسكوب .
وأشار إلى أن شارات الهواية من أهم مفردات الطريقة الكشفية العالمية، ووسيلة لتحقيق المهارات من خلال الاهتمام بالأفراد بما يتناسب مع ما لديهم من إمكانات، وإشباع الرغبات المختلفة، وتنمية القدرات العقلية والمهارية الجسدية وصقل المواهب.
وبين الخضير،أن حصول الكشاف أو الجوال على شارة الهواية دليل على نجاحه في تقديم الخدمات بصورة متميزة وسعة الأفق لديه وتنمية العلاقات مع الآخرين، والتعديل في السلوك والاتجاهات ونمط حياته العملية إلى الأفضل.