المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
484816 معتمر تم تحصينهم بمراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز منذ بداية العام 1437
بواسطة : 28-06-2016 02:03 صباحاً 6.7K
المصدر -  
في إطار الاستاعدادات التي قامت بها مراكز المراقبة الصحية لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة لاستقبال القادمين للعمرة خلال العشرة الاواخر من رمضان ، والتي تم إكتمال التحضيرات النهائية لها من مستلزمات طبية وكوادر بشرية قبل دخول العشر بفترة كافية .
أكد مدير مراكز المراقبة الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة الاستاذ عبدالغني بن محمد المالكي أن الاستعدادات انطلقت من أهمية عمل المراكز الصحية بالمطار ، والذي يتمحور حول الخدمات الوقائية وكذلك العلاجية ، حيث يتم من خلال الخدمات الوقائية تطبيق الاشتراطات الصحية والاحترازية على القادمين للعمرة من كافة دول العالم منعاً من وفادة او انتقال الامراض المعدية الى الاراضي المقدسة .
وذكر المالكي بأنه من تاريخ 1437 / 2 */ 15 *, تم تحصين " 484816 " معتمر ضد شلل الاطفال , وكذلك تم اعطاء العقار الوقائي " السوبرفلوكاسين " لعدد " 52471 " معتمر .
كما أكد المالكي بأن الخدمات العلاجية رافد من روافد الخدمة التي تقدم ايضاً الى الخدمات الوقائية .
مشيرا الى ان الطب العلاجي يشتمل على تقديم الخدمات العلاجية للحالات المرضية داخل المراكز وانتقال الفرق الطبية لمباشرة الحالات الطارئة داخل الصالات والطائرات والساحات ، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج متابعة طبية متخصصة الى مستشفيات وزارة الصحة .
وأشار المالكي الى ان عدد مراجعي المراكز الطبية بلغ " 8949 " معتمر وتم احالة " 209 " مريض للمستشفيات .
وعن ما تتضمنه المراكز الصحية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ، قال إنها تتضمن عيادات للكشف والملاحظة للرجال والنساء وكذلك صيدليات متكاملة بالاضافة الى اقسام للمختبر والاشعة مجهزة بتجهيزات كاملة .
وأكد المالكي إلى أنه تم تخصيص غرف لعزل الحالات المشتبهj باصابتها بمرض معدي ، وتم استحداث مسارات آمنة لخروج تلك الحالات من المطار حتى لا تكون هنالك عدوى بين العاملين .