المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 25-06-2016 09:12 صباحاً 10.0K
المصدر -  
انطلقت مساء أمس *الخميس في ليلة من ليالي رمضان المبارك في مقر البرنامج الوقائي الوطني " فطن " مبادرة " تعلم وتميز" *باستضافة أحد الأسماء المبدعة من أبناء الوطن التي رسمت ظهوراً عالمياً في أغلب المحافل والمشاركات، وتميزت بالكثير من التقدير والاحترام معالي الدكتور عبدالله الربيعة المستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الانسانية،*وجاء هذا *اللقاء مميزا من حيث الإعداد والتنظيم ومميزا من حيث الحضور .
ويهدف البرنامج من مبادرة " تعلم وتميز" *إلى *الإفادة من رواد النجاح والتميز من خلال لقاءات حوارية لعرض تجاربهم واتخاذهم نموذجا *للشباب والفتيات لمحاكاتهم *والإقتداء بهم فعندما يرى الشباب القدوة رأي العين ماثلة أمامهم تهفو مشاعرهم لمثل فعلهم ويلمسون تجاربهم واقعا ملموسا .
ابتدأ اللقاء بآيات من الذكر الحكيم ثم كلمة*أمين عام مجلس أمناء فطن ومدير برنامج فطن الدكتور / ناصر العريني , والتي ذكر فيها أن *فطن ترتكز على خمس مبادئ أساسية : المبادرة، التعزيز، العمل بروح الفريق، الانتماء، الجودة،
ثم ‏فيلم استطلاعي عن أراء من عملوا وعاشوا كثير من التفاصيل المهنية و العملية *مع معالي د. عبدالله الربيعة ،واعتلى فارس اللقاء ‏د. الربيعة المنصة *بحديث تميز بالعفوية والبساطة ، حديث من القلب تكتنفه التجربة *، ذكر فيه جانب من قصص النجاح التي مر بها *وعاشها*وتخللها نصائح *أبوية *ذكر منها " الحياة عمل و تنظيم *وطموح *" ‏العلم ليس له وطن .. فيجب أن نبحث عنه أيا كان " " ‏يجب الا نحبط "تسلح بالطموح والأمل *وهو الدافع للانجاز" ," التمسك بالدين والولاء للوطن والقرب من الوالدين" , " الحياة هدف ورسالة " .
وختم اللقاء بتكريم معاليه و المشاركين*‏وتوزيع الجوائز على الحاضرين و الحاضرات .