المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 18-06-2016 04:46 صباحاً 17.8K
المصدر -  

قام وفد من *"صحيفةإشراق لايف الإلكترونية" برئاسة سعادة رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير الأستاذ إبراهيم احمد البارقي يرافقه سعادة مدير التحرير والنشر الأستاذ جمعان البشيري والمدير الإداري والتنفيذي سعادة الدكتور محمد الحارثي والمصور الإعلامي محمد البارقي مساء يوم*الخميس الموافق الحادي عشر من شهر رمضان المبارك لعام 1437هـ.

بزيارة خاصة لمقر "صحيفة* غرب " الإلكترونية بمحافظة جدة وكان في إستقبالهم سعادة الرئيس العام والمؤسس*الأستاذ سعود الثبيتي وسعادة مدير عام "صحيفة غرب " الأستاذ محمد الياس نوح *وسعادة مدير عام العلاقات العامة والمتحدث الرسمي "لصحيفة*غرب " الأستاذ مسفر بن حسن أبو عيا *وسعادة الأ ستاذ نزار العطياني مدير مكتب مكة المكرمة . والمصور الإعلامي محمد العتيبي.

وفي السياق ذاته*تم*إستقبال الوفد الإعلامي من *" صحيفةإشراق لايف " بكل حفاوة وترحاب ووتبادلوا في اللقاء *الأحاديث الودية ثم بعد ذلك ناقش المجتمعون الهموم التي تطرأ في الوسط الإعلامي ومايتعرضون له من عقبات وتحديات .

من جانبه**تركز الحوار في عدة نقاط كان من *أهمها المطالبة " بتفعيل دور هيئة الصحفيين في حماية الإعلامين والحفاظ على حقوقهم الأدبية والإجتماعية" وتلخص*الحوار الذي أستغرق قرابة الساعتين لعدة نقاط. من اهمها:

  1. المطالبة بتأسيس إتحاد صحفي إلكتروني.
  2. التمهيد لعمل مذكرة تفاهم بين صحيفتي " صحيفة إشراق لايف" و "صحيفة غرب "على تبادل الخبرات على المستوى البشري والتقني والعمل على توأمة صحفية بين الجانبين.
  3. التمهيد لإنشاء مجلس ثقافي إجتماعي لإعلاميوا منطقة مكة المكرمة*يهتم بإثراء الجانب المعرفي والثقافي لأبناء الوطن *والسعي لإستقطاب مختلف الشخصيات الثقافية من المفكرين والأدباء والإعلاميين بالإضافة إلى شخصيات قيادية في مختلف القطاعات الحكومية.

كما قرر الفريقان عقد ورش إعلامية تطويرية لأعضاء "صحيفة غرب*" و " صحيفة إشراق لايف "مع فتح باب المجال لباقي الزملاء في الصحف الوطنية الأخرى للمشاركة بعقود شراكة إعلامية تهدف لتطوير النشاط*الإعلامي المهني والتي تخدم*مستوى كافة الأصعدة في الوطن المعطاء.

وفي نهاية الإجتماع شدد الأستاذ سعود الثبيتي والأستاذ إبراهيم البارقي على أهمية التعاون والتكاتف لخدمة الصالح العام مع العزم على تفعيل كل ماورد في بنود الإجتماع والتوافق عليه شريطة**أن يتم الإنتهاء من مسودة الإجتماع خلال أسبوع لإعتمادها من الجانبين.

وفي نهاية الزيارة**قام طاقم أعضاء "صحيفة**غرب"*بتوديع زملائهم الإعلاميين من*"صحيفة*إشراق لايف"**

وقد عبر وفد *" صحيفة*إشراق لايف "*عن سعادتهم البالغة لهذه الزيارة وقدموا كل الشكر والتقدير*على*حسن الإستقبال والحفاوة التي أستقبلوا بها وما نتج عنها من نتائج مثمرة .