المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 15-06-2016 11:03 صباحاً 8.3K
المصدر -   
وقعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة اليوم الثلاثاء ٩ / ٩ / ١٤٣٧ هـ *عقد شراكة تعليمية تربوية مع مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية بمكة المكرمة.
وأبان المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي بأن هذا الشراكة تأتي في إطار إقامة شراكة إستراتيجية بين تعليم مكة ومجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية لتقديم خدمات تعليمية وتربوية في مجال اللغة العربية تعليما ونشرا واستشارة، ومشاركة في بناء مجتمع يعني بتنمية المهارات اللغوية وتحسين المخرجات التعليمية والتدريبية ومعالجة المشكلات التي تواجه النشء في هذا الجانب وخدمة البرامج والمشروعات التي تخدم المجتمع المكي والتعليم من الاهتمام باللغة العربية وآدابها. مؤكدا بأن كل ذلك يأتي ضمن تحقيق رؤية السعودية ٢٠٣٠ والخطة الإستراتجية لتطوير مكة المكرمة التي أطلقها صاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة والتي تهدف في رسالتها إلى " بناء الإنسان وتنمية المكان".
هذا وقد اتفق الطرفان على بنود هذه الشراكة كمبادرة نوعية في ظل الأنظمة والتشريعات القائمة في المملكة العربية السعودية على شراكة تنموية وخدمية غير ربحية.
وشملت الشراكة مجالات تعاونية في البرامج والأنشطة المتعلقة بخدمة اللغة العربية وتنمية مواهب وقدرات وأنشطة الطلاب والطالبات ومنسوبي ومنسوبات التعليم في جوانب اللغة العربية وفنونها وآدابها المختلفة والأدوار التعليمية والتربوية للارتقاء بمنسوبي ومنسوبات التعليم في جوانب اللغة تحدثا وكتابة وتعليما ونشرا إضافة إلى الخدمات الإرشادية والاستشارية والحوارية والبرامج التدريبية والتوعوية والخدمية.
علما بأنه سيتم تخصيص جائزة سنوية باسم ( جائزة الشيخ صالح بن حميد لخدمة اللغة العربية) بالميدان بمبلغ وقدره مليوني ريال لمدة عشر سنوات بمعدل ٢٠٠٫٠٠٠ ألف ريال سنويا للطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات البارعين والبارعات في خدمة اللغة العربية وفنونها.