المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
بواسطة : 29-05-2016 07:16 مساءً 6.9K
المصدر -  اعتمدت وزارة التعليم، السبت ، افتتاح فصل صيفي في المدارس الثانوية الصيفية المدمجة في جميع إدارات التعليم، بعد نجاح تجربتها صيف العام الماضي.
وقالت الوزارة إنه سيتاح تطبيق الفصل الصيفي في جميع إدارات التعليمية مع تشكيل لجان يرأسها مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية تحدد مدى الحاجة لتطبيق فصل صيفي، والمدارس المناسبة لذلك، على ألا تزيد على 12 مدرسة للبنين والبنات في تعليم الرياض، و8 في جدة، وإدارات العموم 4، ومدرستين في إدارات التعليم في المحافظات الأخرى.
وأكدت الوزارة أنه سيتم صرف مكافأة قدرها 100 ريال للكادر التعليمي المكلف بالعمل في الفصل الصيفي بنين وبنات للحصة الدراسية بحسب طبيعة المهام.
وتشمل المهام “القيادة المدرسية” ومكافأتها مقطوعة تعادل مكافأة 24 حصة دراسية في الأسبوع بما في ذلك أسبوع التسجيل، وأسبوع الاختبارات، وللمعلم مكافأة مقطوعة تعادل مكافأة كل حصة يكلف بتدريسها بما لا يزيد على 24 حصة أسبوعيا بما في ذلك أسبوع الاختبارات.
أما الهيئة التعليمية (محضر المختبر وأمين معمل الحاسب) فيحصل على مكافأة مقطوعة تعادل مكافأة كل حصة علمية (علوم أو حاسب) يكلف بها على ألا يزيد ما يكلف به على 20 حصة أسبوعيًا.
ويحصل أعضاء لجنة الفصل الصيفي على مكافأة مقطوعة تعادل 16 حصة دراسية أسبوعيا عن الأسابيع الدراسية بما في ذلك أسبوعي التسجيل والاختبارات الذي يلها، وكذلك مشرف ومشرفة نظام التعليم الثانوي فيحصل على مكافأة مقطوعة تعادل مكافأة 24 حصة أسبوعيًا عن الأسابيع الدراسية بما في ذلك أسبوعي التسجيل والاختبارات والأسبوع الذي يليها.
أما مشرفو المواد الدراسية فيحصلون على مكافأة مقطوعة تعادل ما لا يزيد على مكافأة 20 حصة أسبوعيا عن الأسابيع الدراسية وأسبوع الاختبارات، ولا تقل عن 12 حصة أسبوعيًا بحسب حجم العمل وطبيعته.
ويحصل مشرف ومشرفة الاختبارات على مكافأة مقطوعة تعادل ما لا يزيد على مكافأة 20 حصة أسبوعيا عن أسبوع الاختبارات النهائية والاسبوع الذي يسبقه، كما يصرف للكادر الإداري مكافأة مقطوعة 4 آلاف ريال شهريا للمساعد الإداري، و3 آلاف شهريا للمستخدم، وسائق الحافلة (عدا سائقي حافلات الشركات المتعاقد معها)، وحارس المدرسة مضاف إليها مكافأة فترة أسبوعي التسجيل والاختبارات.