المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
فتح باب القبول بجامعة شقراء عبر البوابة الاكترونيىة
بواسطة : 15-06-2016 01:11 صباحاً 11.3K
المصدر -  تبدأ جامعة شقراء اليوم الأحد 7/9/1437هـ في استقبال طلبات القبول للالتحاق بأحد الكليات التابعة لها وذلك عبر بوابة القبول الالكتروني الموحد بآلية جديدة استحدثت بهدف الاستغناء التام عن الورق واستبداله بنظام الكتروني تسهيلاً على الراغبين بالالتحاق بالجامعة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور محمد بن سعد اليحيي بأن العمادة أنهت استعداداتها لفترة القبول المقبلة ، مبكراً منذ قرابة الشهرين حيث وضعت العمادة آلية جديدة كانت بدعم وتوجيه من مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة والذي ساهم في دعم تطوير القبول بالجامعة وإحداث نقله نوعية فيه راعت فيها التسهيل على الطلاب والطالبات من ناحية تقديم طلب الالتحاق من خلال استخدام التقنية الحديثة وتحويل القبول إلى الكتروني بهوية جديدة تضمن الاستغناء التام عن التقديم التقليدي " الورقي" وتسهم في ضبط آلية القبول وإجراءاته ، بالإضافة إلى حصر القبول على الفصل الأول فقط.

وأضاف د . اليحيي : تحرص الجامعة على تطبيق لوائح وزارة التعليم عبر تطابق شروط القبول الجامعي مع المتقدمين والمتقدمات حيث كانت الشروط على النحو التالي : أن يكون الطالب أو الطالبة حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من المحافظات المستفيدة من الجامعة عبر كلياتها الجامعية ، أن لا يكون مضى على حصول الطالب أو الطالبة على شهادة الثانوية أكثر من خمس سنوات، أن يكون حسن السيرة والسلوك، وأن يجتاز الطالب أو الطالبة الاختبارات أو المقابلة الشخصية التي تشترطها بعض الكليات، مشدداَ على أن لا يكون الطالب أو الطالبة مفصولاً *من أي جامعة أو مؤسسة تعليمية لأسباب سلوكية أو أكاديمية، وفي حال تبين عدم صحة المعلومات المقدمة فسيتم إلغاء قبوله.

وأهاب د. اليحيي جميع الطلاب والطالبات ممن لديه الرغبة بالالتحاق بأحد الكليات الجامعية التابعة لجامعة شقراء ضرورة التسجيل عبر بوابة القبول الموحد والتي والحرص على تسجيل الرغبات في*وقت مبكر حرصاً على ضمان مقعده الجامعي.

يذكر بأن الجامعة أعلنت في 18 من شعبان عن تحديد موعد فتح بوابة القبول الموحد للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بأحد التخصصات المتاحة في 24 كلية تابعة لجامعة شقراء وموزعه في تسعة محافظات ومراكز عديدة، إيماناً من الجامعة بضرورة الإعلان المبكر لموعد الفبول الموحد ونوعية التخصصات لترك مجال أكبر للطلاب والطالبات باختيار رغباتهم وتحديدها بوقت مسبق.

.*للتقديم على بوابة القبول الموحد للطلاب*

https://www.rbu-admit.edu.sa

*

.*للتقديم على بوابة جامعة شقراء للطالبات

https://www.su-admit.net/