المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
جامعة شقراء تنظم ملتقى " شريعتنا شرعيتنا" على مستوى الجامعات السعودية
بواسطة : 26-05-2016 05:48 مساءً 8.5K
المصدر -  شقراء: احمد السعدي

صدرت موافقة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى على طلب جامعة شقراء تنظيم ملتقى بعنوان : " شريعتنا شرعيتنا" والذي ستقيمه الجامعة في شهر محرم من العام المقبل 1438هـ على مستوى الجامعات السعودية والجهات الحكومية المهتمة بمثل هذه الموضوعات .

ويأتي هذا الملتقى بتوجيه ودعم من مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة وبتنظيم من عمادة شؤون الطلاب بالجامعة، وذلك سعياً من الجامعة لتطبيق أهداف الرؤية الوطنية 2030م والتي أركزت على الثوابت الدينية وضرورة زرعها في النشء كونها أهم ركزيه من ركائز التنمية، في ظل الحاجة الماسة لتطبيق مثل هذه الملتقيات والتي كان لجامعة شقراء السبق في تنظيمها.

من جهته، رفع د. عدنان الشيحة : شكره وتقديره لمعالي وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى نظير دعمه الدائم واللا محدود للتعليم الجامعي وحرصه على تأصيل العلم الشرعي وموافقة على احتضان جامعة شقراء لملتقى "شرعتنا شرعيتنا" إلا خير دليل على ذلك.

وأضاف : جامعة شقراء تسعد بتنظيم مثل هذه المؤتمرات والملتقيات والتي تهتم بحكام وقواعد الإسلام العادلة وأمنهم في العقائد والعبادات والأخلاق والمعاملات ونظم الحياة، وتسهم في*بناء الشخصية المسلمة المتكاملة والمجتمع المسلم المثالي وإعداده، ويقوم عليه متخصصون يجمعون بين علوم الشريعة الإسلامية وعلوم التربية،حتى تتم معالجة القضايا التربوية من خلاله معالجة إسلامية صحيحة على نظام تربوي مستقل ومستمد من الأصول الشرعية الأسلامية.