المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
مؤشرات قيادة الأداء الإشرافي المدرسي لقادة المدارس بمكتب أضم
بواسطة : 24-05-2016 09:07 مساءً 6.9K
المصدر -  حماد الساعدي: أضم

اختتمت اليوم بمكتب التعليم بمحافظة أضم التابع لإدارة التعليم بمحافظة الليث ، دورة مؤشرات قيادة الأداء الإشرافي المدرسي ، والتي أقيمت لمدة يومين بمشاركة قادة المدارس الابتدائية ، و قدمها رئيس قسم الشؤون المدرسية بالمكتب الأستاذ خالد بلقاسم المعافى .

وقال 《 المعافى》بأن بناء مؤشرات أداء المدارس تهدف إلى تحسين الأداء العام للمدرسة ، وتوفير الوقت والجهد والمال ، و رفع جودة المنتج ( الطالب ). وكان برنامج الدورة قد تناول العديد من المؤشرات ومن أبرزها : مجال التحصيل الدراسي والذي يشتمل على (١٢) مؤشرا تهدف إلى رفع مستوى التحصيل الدراسي لدى الطالب وكيفية قياس كل مؤشر ومعايير تطبيقه. بالإضافة إلى مؤشر مجال سلوك الطلاب وقيمهم والذي يحتوي على (٧ ) مؤشرات تهتم بغرس القيم الدينية لدى الطلاب من خلال مجموعة من الممارسات داخل المدرسة، و من أبرزها : إقامة الصلاة داخل المدرسة وربط الطالب بهذه الشعيرة الدينية، و الانتماء الوطني لدى الطلاب من خلال برامج المدرسة بدءا بالاصطفاف الصباحي والنشيد الوطني مرورا بكافة البرامج المعززة للسلوك الإيجابي للطلاب .

كما تم خلال الدورة : تدريب القادة على كيفية تحقيق المستوى المطلوب في كل مجال من مجالات المؤشر ، وتم مناقشة المعوقات التي قد تواجه قائد المدرسة في كل مجال من مجالات المؤشر مع تقديم الحلول التي من شأنها مساعدة قائد المدرسة في التغلب على تلك المعوقات وتجاوزها.

وأكد 《 المعافى 》على ضرورة الاستعداد الجيد لانجاح العام الدراسي المقبل من خلال التخطيط المبكر وفق المؤشرات.