المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
الإنتر يسحق أتالانتا بسباعية
بواسطة : 13-03-2017 12:29 صباحاً 6.4K
المصدر -  ق انتر ميلان فوزاً ساحقاً على ضيفه أتالانتا برغامو مفاجأة الموسم 7/1، وصعد موقتاً إلى المركز الرابع المؤهل إلى الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) برصيد 54 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام لاتسيو الذي يختتم المرحلة الإثنين مع ضيفه تورينو.


في المقابل وقف رصيد أتالانتا الذي تراجع إلى المركز السادس غير المؤهل إلى إحدى المسابقتين الأوروبيتين، عند 52 نقطة.


وسيطر انتر ميلان على المجريات منذ البداية، واجهز على الضيوف في الشوط الأول بفضل الأرجنتيني ماورو أيكاردي الذي سجل ثلاثة أهداف متتالية (هاتريك) خلال 9 دقائق، افتتحها بعد ركلة حرة (17)، ومواطنه إيفر بانيغا الذي سجل ثلاثية أيضاً.


وأضاف أيكاردي الهدف الثاني من ركلة جزاء حصل عليها بنفسه إثر عرقلته من قبل الألباني أتريت بيريشا (23)، واختتم الثلاثية بضربة رأس إثر متابعته لكرة رفعها الأرجنتيني الآخر أيفر بانيغا من ركلة ركنية (26).


وقفز أيكاردي إلى المركز الثاني في ترتيب الهدافين بعد أن رفع رصيده إلى 20 هدفاً بفارق هدفين خلف المتصدر أندريا بيلوتي مهاجم تورينو.


وجاء دور بانيغا الذي تابع في الشباك كرة وصلته من أنطونيو كاندريفا مسجلاً الهدف الرابع (31)، ثم أضاف الهدف الشخصي الثاني والخامس لأصحاب الأرض بمؤازرة من كاندريفا أيضاً(34).


وقلص أتالانتا الفارق عبر السويسري ريمو فرويلر مستفيداً من تمريرة ليوناردو سبيناتزولا (42).


وفي مستهل الشوط الثاني، وقع روبرتو غاليارديني على الهدف السادس للفريق المحلي بعد مجهود فردي وأنهى الكرة في سقف الزاوية اليمنى (52).


وأكمل بانيغا بدوره الهاتريك والهدف السابع لانتر ميلان من ركلة حرة (67).


وكان يوفنتوس المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية افتتح المرحلة الجمعة بفوز صعب ومتأخر على ضيفه ميلان 2/1، وخسر السبت جنوى أمام سمبدوريا 0/1.