المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
( ١٩٣٦٠٣ ) حالة استقبلتها ولادة مكة منذ بداية عام 1437هـ الى منتصف رمضان
بواسطة : 29-06-2016 04:57 مساءً 9.8K
المصدر -  

كشف مدير مستشفى الولادة والأطفال بمكة المكرمة الدكتور أنس بن عبدالحميد سدايو ، عن الحالات التي استقبلتها المستشفى منذ بداية العام الهجري ١٤٣٧الى منتصف شهر رمضان الى ( ١٩٣٦٠٣) حالة

و أكد للدكتور سدايو أن العيادات الخارجية بالمستشفى استقبلت (٤٤٩٦٤ ) مريض .

و بلغ عدد الزيارات للطوارئ ( ١٢٣٤٠٦) .

كما بلغت حالات الولادة ( ٦٧٦٧ ) حالة ولادة من مختلف الجنسيات . و بلغ عدد العمليات الجراحية (١٥٧٣ ) عملية ، منها العمليات الطارئة والمجدولة حيث بلغ عدد العمليات الجراحية الطارئة ( ١٠٢٢ ) عملية ، وعدد العمليات المجدوله ( ٥٥١ ) عملية . مضيفاً إلى أن مجمل عدد المرضى المقدمه لهم الخدمة بتنوع الخدمات ( ١٩٣٦٠٣ ) مريض .

وأبان سدايو أن إدارة المستشفى تبذل كل جهد ممكن لتقديم أرقى الخدمات وفق استراتيجيات وخطط مفصلة من أبرز ملامحها تقدير الاحتياجات اللازمة للتعامل مع الحوادث المحتملة.

كما أعرب عن تقديره لمقدمي الخدمات الصحية على جهودهم المبذولة لخدمة المريض وذلك تماشيًا مع توجيهات معالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة والمتابعة الحثيثة من قبل سعادة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة الدكتور مصطفى بلجون .

ومن جهة أخرى اوضحت مديرة العلاقات العامة والإعلام الصحي بالمستشفى الأستاذة زينة الفدح ، أن إدارة المستشفى تسعى للوصول إلى أعلى مستويات التطور الطبي تماشيا مع المواصفات والمقاييس العالمية، كما تعمل على تحقيق وتوفير خدمات صحية وطبية متميزة في تخصص الأطفال والولادة ، ساعية وباجتهاد لتوفير الاحتياجات الرئيسة للمرضى قاصدي بيت الله الحرام .