المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 7 يوليو 2024
بواسطة : 31-05-2016 07:47 مساءً 7.5K
المصدر -  

إبراهيم آل رشه ـ صبيا

افتتح مدير التعليم الدكتور عسيري الاحوس صباح اليوم ورشة عمل حول رؤية السعوديه* 2030* بحضور المساعد للشؤون التعليميه الأستاذ ضيف الله الحازمي والمساعد للشؤن المدرسية الأستاذ ربيع عطيه وعدد كبير من رؤساء الأقسام للبنين والبنات ومدراء المكاتب.

وقد بدأت الورش بمقدمة من مشرف الإدارة المدرسية ناصر بشير* ثم ألقى الدكتور عسيري الاحوس كلمة* أكد فيها* على أهمية هذه الرؤيه لمستقبل الوطن الغالي والمرتكزات الثلاثه التي تتكىء عليها وهي العمق* العربي* والإسلامي وقوة استثمار يه ضخمة ومحور* ربط للقارات الثلاث.

ثم بدأت بعد ذلك* فعاليات الورشة التي اشتملت على الثلاثة محاور الرؤية الأول «مجتمع حيوي» وبه ثلاثة عناصر قيمه راسخة الذي قدمها أ.حسين عثاثي وبيئته عامرة* للأستاذ محمد إدريس والعنصر الثالث بنيانه متين تحدثت عنه أ. مها الحمزي.

ومن ثم تم الحديث على المحور الثاني «اقتصاد مزدهر» الذي كان به أربعة عناصر هي فرصه مثمرة والذي عرضه أ.محمد محرق ثم حدث المساعد للتعليمية الحازمي عن العنصر الثاني استثماره فاعل وبعد ذلك انتقل الحديث إلى أ.عبد الله غالب الذي عرض مرتكزات العنصر الثالث تنافسيته جاذبة وفي ختام هذا المحور تحدث أ.علي طعنون عن العنصر الرابع موقعه مستغل.

ومن ثم انتقل الحديث في الورشة إلى آخر محور الثالث والأخير والذي يحمل عنوان «وطن طموح» وبه عنصران تحدث فيهما كل من أ.حنان الحازمي عن حكومته فاعله، وأ.عمرانه حديدي عن عنصر مواطنه مسؤول. وفي الختام استمع مدير للتعليم* لمداخلات الحضور والخروج بتوصيات مهمة منها نشر ثقافة الرؤية لجميع المكاتب والمدارس ومن ثم نشر المدارس ثقافة الرؤية لطلابها

استحداث برامج نوعوية تهتم بتعميق معاني الرؤية في نفوس طلابنا ، ومنها بناء القيم ومحاميه التميز وبيوت الخبرة والاهتمام بمشروع برنامج ريادة الأعمال