المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
فريق فطن الإعلامي بتعليم محايل  ...يختتم حملته الإعلامية
بواسطة : 19-05-2016 02:12 مساءً 11.6K
المصدر -  

الإعلام التربوي ـ سارة الأسمري

أنهت مدارس تعليم المحافظة ومكاتب القطاعات تفعيل الحملة الإعلامية التوعوية* "و سائل التواصل الاجتماعي ما لها وما عليها "والتي تم تفعيلها خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1436/1437هـ.

حيث تسعى الحملة الإعلامية* لتحقيق عدد من الأهداف تطمح *من خلالها إلى تعزيز القيم الاجتماعية والأخلاقية والثقافية* في إطار تعاليم الدين الإسلامي الحنيف *وتفعيل دور المربين في تحصين الطلاب والطالبات وحمايتهم برفع مستوى الفهم لديهم تجاه استخدام وسائل التواصل الحديثة إلى جانب دور الأسرة في تنمية مهارات الأبناء الشخصية و الاجتماعية* ونشر الوعي الصحي والاجتماعي والنفسي لمحاربة الأفكار الدخيلة على مجتمعنا والتعاطي *مع الإعلام بمختلف توجهاته .

هذا وقد شملت الحملة الإعلامية عدد من الرسائل التي تعمل على التعريف ببرامج التواصل الاجتماعي وتأثيراتها الاجتماعية والأخلاقية والثقافية وتعزيز الهوية الوطنية للطالب والطالبة , وتوعية الأسرة بأهمية التربية الدينية للأبناء وأهمية غرس الوازع الديني فيهم حتى يصان من كل انحراف .

*فيما بلغت أعداد الفئات المستهدفة للحملة وفقاً لما ورد من تقارير للميدان التربوي ((28127)) طالبة و ((2639)) معلمة ((1270)) إدارية و ((2797)) من الأمهات .

استخدم فيها المنسقات الإعلاميات بالتعاون مع منسقات فطن و ميسراته وفريق سفراء فطن الإعلامي التدريبي عدد من الوسائل الإعلامية المباشرة وغير المباشرة من *إذاعة مدرسية وصحف حائطية واتصالات مباشرة وبرامج علاقات عامة و إعلام جديد وبرامج حاسوبية وفيلمية بأشكال متعددة للوسائل* من لقاءات و ندوات و محاضرات ورسائل إذاعية وتدريبية وورش عمل ومناهج دراسية .

هذا وقد تمت التغذية المباشرة من منسقات القطاعات لقناة فطن تعليم محايل بالتلقرام بالمشاركات المتعددة للمدارس والقطاعات *وتفعيل الوسم "الهاشتاق" المتزامن مع الحملة الإعلامية التوعوية* # فطن_من_اجل_الوطن_تعليم_محايل