المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 02-06-2016 09:25 مساءً 38.1K
المصدر -  حــوار ـ*خاص

* *كسرت العادات والتقاليد القبلية لتنشر عبقه وزهائه*

الورد من أكثر الأشياء التي ترسم البسمة وتبعث الراحة والتفاؤل بألوانها الزاهية ور ائحتها الذكية .. فعندما نهدي شخصا ورداَ فهذا يدل على مكانته في قلوبنا ومدى أهميته . ودائما مايدل الورد على الذوق الرفيع عند اختياره هدية لمن نحب وأيضا هو أفضل الطرق للإعتذار ..والورد هو الطبيعه .. وضيفتنا اليوم هي كالوردة الصامته النابضة بكل أنواع الحياة ومهما اختلفت طبيعة العمل الذي نقوم به فإننا نقوم بما نحب ومهما كان المشروع صغيرا أو كبيرا أو متوسطا يمكن أن يكون برأس مال بسيط والخبرة والتخطيط السليم الصائب

ضيفتنا في هذا الحوار مع الأستاذة : هيفاء الحارثي خريجة قسم ثانوي دورة إدارة أعمال بالغرفة التجارية ..دورة تصميم أزياء ..من الجنوب ..محافظة ميسان من عائلة محافظة تقول استطعت أن اخرج عن بعض العادات لعدم السماح بالعمل وطبعا بموافقة عائلتي لأن عملي يتطلب الاختلاط لكنهم أعطوني الثقة المطلقة وهو السبب باستمرار طموحي بشركة أكبر وإن شاء الله سيكون الفرع الثاني بمدينتي الطائف والرياض .

صحيفة" غرب " أجرت معها الحوار التالي :- " غرب " كيف بدأت مشروعك رغم أن كل مشروع له أهداف معينة مفصلة ودقيقة ؟ ج- لأنني أحب الحياة متفائلة دائما ..في الأصل مصممة أزياء وأعشق عملي واتجهت للورد وتنسيقه ولأن لدي أسباب أساسية وهي عدم وجود عمالة وتدقيق على استقدامهم وتأخذ وقتا طويلا وتدريب ويكون انتهت اقامتهم ولذلك استغنيت عن كل ذلك وأصبحت أقوم بالتنسيق بنفسي والحمد لله.ولي أيضا زبائن كثر ومجموعة عملاء يثقون بي وأرتب جميع مناسباتهم وأطمح للأعلى لآني لدي هدف بأن أكون شركة خاصة لتنظيم المعارض والمؤتمرات وهذا أحد أهدافي . " غرب " ماذا يحتاج مشروع لبيع الزهور وكيف تعتني بأزهارك ؟ ج- يحتاج مشروعي للتسويق أو يجب أن أكون أنا المسوقة بنفسي في شركات كما ذكرت أو بعض منها. فبدأت هذا الموضوع من فترة قصيرة جدا لإحدى الشركات بجده بمساعدة أختي وأحد الأشخاص المقربين جدا مني للعمل بفريق واحد لآن العمل يحتاج للترابط والأفكار التي تخرج بهدف .وأعتني بأزهاري بوضعها في جو معين باردويوميا أرتبها . وعند مشاهدتي للورد أملك إحساسا جميل كأنه شخص يقول لي سأجعل حياتك جميلة .. " غرب "هل تعرفين كل وردة وإسمها ؟ وهل هناك فرق بين الورد الصناعي والطبيعي ؟ ج- الهدرجنة هو ورد حساس جدا ومن أغلى أنواع الورد له يد تعرف كيف تنسقه الورد الأزرق أو الآسود هو أغلى أنواع الورد وهو هولندي ونادر الأصفر للصداقة ..الأبيض للصفاء والنقاء وتقديم وردة واحدة يعني أحبك للأبد ..هذه لغة الورود إجمالا الورد معناه الحياة ..والفرق بالسعر كبير لأن هناك نوعية الورد الصناعي شبيهة بالطبيعي جدا مثلابوكيه ورد صناعي يكلف 450 ريال ..أما الطبيعي ب250 ريال .. " غرب " كيف تنسقين القاعات الكبيرة أليست مسؤولية كبيرة عليك ؟ ج- أولا أذهب إلى القاعة وأطلع عليها أو المسرح بكل التفاصيل الصغيرة والكبيرة من المدخل إلى القاعة الداخليةوبناءا عليه أعمل على التنسيق وأحيانا يكون على طلب الزبون .. " غرب " هل الورد له دخل جيد ؟ ج- نعم والحمد لله أكثر زبائني من الجنسين رجالا ونساء.. " شكرا غرب " وفي النهاية الوردتغنى به كبار الشعراء والفنانيين وهي كوردة تألقت في سماء الإبداع .