المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 12-06-2016 12:09 صباحاً 7.8K
المصدر -  شكلت أمانة العاصمة المقدسة عدد من الفرق الفنية لمتابعة جاهزية شبكات الأنفاق الموجودة بمكة المكرمة والتي تساهم بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية والقضاء على مشاكل الازدحام التي قد تعاني منها العاصمه المقدسه خلاال هذه الايام المباركه .

حيث تقوم الفرق الفنية بمتابعة جاهزية وسلامة الانفاق ، وصيانة الشبكات الكهربائية والمصابيح وأجهزة الإنذار والحريق وتفقد عناصر الشبكة وجميع مكوناتها من أضاءه وأنظمة تهوية وإطفاء ووسائل سلامة وغيرها .

أوضح ذلك المهندس خالد بن محمد الهيج وكيل امين العاصمه المقدسه للتعمير والمشاريع وقال ان الامانه حريصه على تهيأة كافة الاوضاع لزوار بيت الله الحرام وتوفير سبل الراحه والطمأنينة لهم .

هذا ويبلغ إجمالي عدد الأنفاق التي تشرف الامانه على صيانتها بمكة المكرمة حوالي (60) نفق تبلغ أطوالها الإجمالية أكثر من (30) كيلو متر وهي تحتوي في مجملها على أكثر من (66935) وحدة أناره صوديوم وفلورسنت و(599) مروحة نفاثه و(42) مولد إحتياطي وعدد من مضخات المياه وشبكات إطفاء الحريق والحساسات وأنظمة الحاسب الآلي وغيرها ، إضافة إلى نفق السوق الصغير الذي يحتوي على (950) كشاف صوديوم و(2123) كشاف فلورسنت و(68) مروحة نفاثه و(8) سلالم كهربائية و(4) أجهزة قياس نسبة أول أكسيد الكربون .

وتقوم الأمانة بالإشراف على تشغيل وصيانة جميع عناصر هذه الشبكة من خلال جهاز فني متخصص ومكون من مهندسين ومشرفين وفنين متخصصين ، وكانت الأمانة قد أبرمت العديد من المشاريع الخاصة بصيانة وتشغيل شبكات الأنفاق وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لزوار وضيوف أم القرى وإنطلاقاً من حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ يحفظه الله ـ على تهيئة كافة الأوضاع الكفيلة براحة وطمأنينة ضيوف الرحمن في كل الأوقات .