المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 25-05-2016 12:29 صباحاً 5.5K
المصدر -  الرياض/ وسيلة الحلبي

في بادرة جميلة التقى اليوم الثلاثاء 17 شعبان 1437هـ مدير التعليم بمحايل عسير الأستاذ منصور بن عبد الله آل شريم بالزملاء الإعلاميين، في عدد من الصحف الورقية والالكترونية بحضور رئيس الإعلام التربوي بتعليم محايل عسير الأستاذ علي إبراهيم المسعودي ورئيس العلاقات العامة بالإدارة الأستاذ إبراهيم الالمعي وعدد من منسوبي الإعلام التربوي بمقر صالة الاجتماعات بالإدارة.

وقد بدأ " آل شريم " اللقاء بالسلام على الزملاء الإعلاميين، ثم أستهل كلمته بالتأكيد على أهمية الإعلام بكافة قنواته المقروء والمسموع والمرئي في بناء المجتمعات، مضيفاً أنه حرص منذ قدومه لتعليم محايل عسير أن يلتقي بالإعلاميين، للتعاون معهم بما يخدم رقي العملية التعليمية وفق توجهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو ولي ولي العهد ويحقق طموحات الرؤية 2030م.

وأعلن ال شريم خلال ثنايا الاجتماع عن تشكيل مجلس للإعلام التربوي برئاسته ويوضح من خلاله مهام هذا المجلس وتم اختيار خمسة أعضاء له مبدئياً، لوضع تصور ورؤية كاملة له خلال مدة أقصاها أسبوعان.

كما عرج” آل شريم” على ضرورة وجود منسق ومنسقه في مدارس البنين والبنات مبشراً أنه هناك آلية تم الاتفاق عليها مع مديري المكاتب، وستظهر قريباً بتنظيم جديد لذلك العمل بما يكفل تجويد العمل. وكشف مدير تعليم محايل عسير عن عقد لقاء دوري يقام كل فصل دراسي وبمعدل مرتان في كل عام مع الزملاء الإعلامين لتبادل وجهات النظر، لافتاً أنه اليوم سعيد جداً بهذا اللقاء الذي وصفه بأكثر اللقاءات التي عقدها جمالاً في تعليم محايل عسير، مبيناً أنه سيتم تعيين منسق لكل قسم في الإدارة ليسهل التواصل معه ولضمان ضخ الأخبار لقسم الإعلام التربوي وايضاً الصحف الأخرى.

وفي ختام حديثه قال آل شريم أنه ينطلق من مرتكزاته الشخصية وهي تقوى الله عز وجل والانضباط والحزم والعمل بروح الفريق الواحد والتحفيز للمبدع والمتميز والمحاسبة لكل مقصر مستشرفاً بمستقبل أكثر جمالاً وأبداعا لتعليم محايل عسير وبجميع مكاتبه ومدارسه البنين والبنات بداية من العام القادم بإذن الله.

ثم ترك مجالاً للزملاء الإعلاميين بالمداخلات والتي آثرت اللقاء لتحقيق رؤية إدارة تعليم محايل عسير خلال ثلاثة أعوام تقريباً، وتضمنت المناقشات حول آلية التعامل مع الأخبار التعليمية وتزويد الإعلام التربوي لكافة الصحف بها، وكذلك بعض المبادرات لضمان العمل التشاركي، كاشفاً عن تدشين برنامج فارس للخدمة الذاتية بتعليم محايل عسير غداً الأربعاء لخدمة المعلم والمعلمة من منزله دون عناء الانتقال إلى الإدارة لإنجاز معاملته، ثم اختتم اللقاء بالتقاط الصور التذكارية مع الإعلاميين