المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 1 يوليو 2024
بواسطة : 01-06-2016 09:49 مساءً 11.8K
المصدر -     
حسين العلي -* نزار العطياني *:مكةالمكرمة
عقدت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المؤتمر الصحفي لشرح الخطة* العامة لتنفيذ أعمال الدفاع المدني في حالات الطوارئ بالعاصمة المقدسة والمدينة المنورة .
حيث تحدث مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة سعادة اللواء سالم بن مرزوق المطرفي عن ثلاثة محاور رئيسية تتضمن رصد المخاطر وتحليلها ودعم الجانب الوقائي* ورفع درجة الاستعداد والتدخل ورفع الجانب التوعوي والتثقيفي للمعتمرين والزوار.
واضاف *أن الخطة والتي يتم عرضهاتتضمن إعادة نشر الوحدات والفرق الميدانية في محيط المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف بما يحقق سرعة الاستجابة في مباشرة البلاغات عن الحوادث، كما تتضمن عرضاً لخطط الإيواء والإخلاء الطبي والمواقع المخصصة لذلك في الحالات التي تتطلب إخلاء أعداد كبيرة من المعتمرين والزوار. بالإضافة إلى خطة التوعية باشتراطات السلامة والتي تشهد هذا العام تطوراً كبيراً من خلال بث رسائل التوعية عبر شبكات التواصل الاجتماعي وفرق التوعية الجوالة داعياً وسائل الإعلام المحلية والعربية لحضور المؤتمر، وطرح كافة تساؤلاتها واستفساراتها والمشاركة في نشر ثقافة السلامة لدى المعتمرين وزوار المسجد النبوي الشريف طوال شهر رمضان المبارك.
*فيما تحدث مدير الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد احمد بن عبدالعزيز الدليوي عن خمسة محاور تخطيطية تشمل على تحديد المواقع والإمكانات البشرية والآلية إضافة للمرور الوقائي والعملياتي فيماتحدث العقيد خالد الجهني المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة عن جوانب العمليات التي تتضمنها الخطة خلال شهر رمضان إضافة إلى دعم الفرق الثابتة بفرق موسمية للمسجد النبوي وكذلك فرق التدخل السريع بعد ذلك تمت الإجابة على المداخلات الصحفية.