المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 30 سبتمبر 2024
بواسطة : 12-05-2016 03:06 مساءً 7.6K
المصدر -  

*احمد السعدي ـ شقراء*

رعى سعادة مدير الجامعة المكلف الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة اليوم الأربعاء معرض مشاريع التخرج لطلاب الدفعة الثالثة من كلية الهندسة بمحافظة الدوادمي للعام الجامعي الحالي 1436-1437هـ بحضور مساعد وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور إبراهيم العيبان و المشرف على كلية الهندسة الدكتور عبدالعزيز سليمان السياري وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي الكلية*.

وأستهل المعرض بجولة لمدير الجامعة في أروقة المعرض حيث أطلع على مجمل المشاريع المشاركة والبالغ عددها أكثر من 20 مشروع تنوعت بين مشاريع في الهندسة المدنية والميكانيكية والكهربائية ، حيث أستمع لشرح مفصل من طلاب الكلية حول فكرة تنفيذ مشاريعهم وأهدافها العائدة للمجتمع وأفراده*.

من جهته ، كشف مدير الجامعة د. عدنان الشيحة عقب جولته في معرض مشاريع التخرج لطلاب كلية الهندسة بالدوادمي ، عن سعادته بما شاهده من مستوى علمي ومهني لدى طلاب كلية الهندسة أبرزوه خلال مشاريعهم وابتكاراتهم*.

وقال د . الشيحة : اعجبني حجم قدرة وحرفية طلاب كلية الهندسة التابعة لجامعة شقراء وما أبرزوا من مهاره في إعداد مشاريعهم والتي تحمل جملة دراسة وتجارب اكتسبوها خلال فترة دراستهم الجامعية على يد أكفاء من أعضاء هيئة التدريس بالكلية من أهل الخبرة والمعرفة*.

وأضاف : الجامعة تسعى جاهده لصقل موهبة طلابها بشكل عام وطلاب كلية الهندسة بشكل خاص من خلال لقاءات تشاوريه مع مؤسسات رائدة في القطاع الخاص تهدف من خلاله الى إدراج طلاب الجامعة في سوق العمل لتأهيلهم بالخبرة وإتاحة الفرصة لهم لتنفيذ ما تعلموه خلال فترة دراستهم*.

هذا وكرم مدير الجامعة أصحاب المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاث الأولى من أصل أكثر من 20 مشروع مشارك تنافس*خلالها*الطلاب على صقل مواهبهم في بيئة اكاديمية*.

وعقب زيارة مدير الجامعة لمعرض مشاريع التخريج للدفعة الثالثة من طلاب كلية الهندسة بمحافظة الدوادمي ، أوضح د . عدنان الشيحة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سرني ما شاهدته هذا اليوم من عروض لمشاريع التخرج لطلاب كلية الهندسة ، وأشكر المشرف على عمادة كلية الهندسة بالدوادمي الدكتور عبدالعزيز السياري وزملائه على الجهود*المميزة في تجويد العملية التعليمية".

وقال: "معظم المشاريع جاءت منسجمه مع الرؤية الوطنية 2030 بتنوع موضوعاتها التي ترتكز على توليد الطاقة وأستخدام التنقية وخفض تكاليف المشاريع المعمارية" ، وأضاف:" نسعى لأن يتم الإستفادة من خريجي الجامعة في المشاريع الإنشائية داخل الجامعة من خلال الزام المقاولين"