المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 11-05-2016 11:42 صباحاً 10.8K
المصدر -  منى العتيبي:مكه

احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية بعد مغرب يوم الثلاثاء 3 / 8 / 1437هــ بقاعة الملك عبد العزيز التاريخية*بجامعة أم القرى " بالعابدية " بتكريم حفظة كتاب الله بمدارس تحفيظ القرآن الكريم المتوسطة بمكة المكرمة لهذا العام الدراسي 36/ 1437هـ.

أقيم الحفل على شرف الشيخ الدكتور بندر بليلة إمام الحرم الشريف المكي، والدكتور طلال بن مبارك الحربي مساعد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة نيابة عن المدير العام للتعليم الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، وذلك بحضور وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتور عبد العزيز رشاد سروجي نيابة عن مدير جامعة أم القرى، والرعاة الرسميين للحفل مدير إدارة النادي الأهلي السعودي الأستاذ مساعد الزويهري، ومدير شركة معاد الأستاذ وليد المالكي، وعدد من أصحاب الفضيلة ومسؤولي الجامعة والتعليم و قادة المدارس وأولياء الأمور والطلاب المكرمين.

وتحدث الدكتور بندر بليلة إمام الحرم المكي الشريف عن فضائل كتاب الله والعناية به وحفظه معرباً عن سعادته بتكريم حفظة كتاب الله من أبنائه الطلاب ، حيث هنأهم بقوله: هنيئاً لكم يا أهل القرآن هذا الفضل العميم والشرف العظيم فأنتم أهل الله وخاصته، وأوصاهم بمراجعة القرآن وتثبيته وتدبره والتفكر فيه، وأن يتمثلوا القرآن واقعاً في حياتهم ليكونوا مصاحف تمشي على الأرض، مبيناً أن القرآن يهدي للتي هي أقوم في جميع شؤون الحياة. كما أوصاهم فضيلته بأن يكونوا مثلا أعلى في كل جوانب الحياة وأن يعيشوا مع القرآن بعيداً عن التطرف والغلو ومواطن الريب الشبهات والأفكار المضللة التي تودي بأصحابها للهلاك والدمار. وشكر فضيلته الدولة الرشيدة لدعم العلم والعلماء وعنايتها بالقرآن وأهله. فيما أكدّ مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية طلال بن مبارك الحربي في كلمته أن حفظة كتاب الله هم أدوات إصلاح في المجتمع، ووجه أبناءه الطلاب المكرمين بقوله: حفظتم كتاب الله وهي أمانة ومسؤولية عظيمة في صدوركم، فيجب أن يكون أثرها في سلوككم في التعامل والعبادات، فأنتم قدوة لأقرانكم ومثل يحتذى في المجتمع. ووجه الحربي شكر الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة للشيخ بندر بليلة إمام الحرم المكي لمشاركته أبناءه الحفظة حفلهم التكريمي، كما شكر الرعاة الرسميين إدارة النادي الأهلي السعودي وشركة معاد لدعمهما اللامحدود للبرامج التعليمية المختلفة، كما وجه شكره لجامعة أم القرى لاستضافة الحفل، وشركاء النجاح حافل وعناية للإنجاز ونشامى وشهامة وقنوات المجد والقرآن وإذاعتي القرآن ونداء الإسلام لمساهاماتها الفاعلة في نجاح الحفل التكريمي لحفظة كتاب الله، وأوصل الشكر لإدارة التوعية الإسلامية بتعليم مكة والمشرفين التربويين بها لجهودهم المباركة.

من جهته أوضح مدير إدارة التوعية الإسلامية فيصل بو حيمد أن عدد الطلاب المكرمين 454 طالباً وهم الذين التحقوا بمدارس التحفيظ من الصف الأول الابتدائي حتى الصف الثالث المتوسط وقد أتموا حفظ القرآن الكريم كاملاً حسب المنهج المقرر لمدارس التحفيظ مشيراً أن عدد المدارس المشاركة ثمان مدارس وهي: مدرسة الليث بن خالد ومدرسة الإمام نافع ومدرسة أبي بكر بن عياش ومدرسة الملحاء و مدرسة أبي ذر الأنصاري و مدرسة أبي موسى الأشعري و مدرسة ابن ذكوان و مدرسة الكامل. وأشار بو حيمد أن التكريم لهؤلاء الحفظة هو عناية بكتاب الله وتحفيز على حفظه وتدبره، وابراز المخرجات التربوية لمدارس تحفيظ القرآن الكريم في مكة المكرمة والاهتمام بجانب التحفيز والدافعية لطلاب التحفيظ ولأسرهم الكريمة.

يُذكر أن هذا الحفل التكريمي الثاني لحفظة كتاب الله بمدارس تحفيظ القرآن بتعليم مكة المكرمة قد افتتح بالقرآن الكريم ثم تلته مسيرة الحفاظ فنماذج لتلاوات متميزة، فكلمة الحفاظ، تلاها كلمة إمام الحرم المكي الشيخ الدكتور بندر بليلة ، ثم كلمة المساعد للشؤون التعليمية نيابة عن المدير العام، وختم الحفل بتكريم الرعاة والجامعة و المدارس المشاركة والطلاب المكرمين.