المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 10-05-2016 09:41 مساءً 5.2K
المصدر -  
حسين العلي : *الجوف
* *وقعت جامعة الجوف والشؤون الصحية بالمنطقة، مذكرة تفاهم في مجال الاستشارات والمقاييس النفسية، بهدف تفعيل التعاون بين الشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة بمستشفى الأمل للصحة النفسية، لتعزيز الصحة النفسية لطلبة الجامعة عن طريق الندوات واللقاءات والبرامج التوعوية، التي تهدف لإدارة الضغوط النفسية، وتهيئة المناخ النفسي المناسب لطلبة الجامعة، ورفع الوعي لديهم بأهمية قياس وسمات ومظاهر الصحة النفسية، وأهمية الوقاية قبل العلاج من الأمراض النفسية.
* *كما تتضمن مذكرة التفاهم تفعيل التعاون بين الجامعة ومستشفى الأمل في مجال الدراسات والبحوث المعززة للصحة النفسية والمعالجة لقضايا ومشكلات طلبة الجامعة النفسية، علاوة على تبادل الإحصاءات والأرقام التي تخدم الجهتين في مجال تعزيز الصحة النفسية ودراساتها بالمنطقة، وإتاحة التدريب والتطبيق العملي لطلبة التربية الخاصة بالجامعة للاستفادة من إمكانات المستشفى.
* *ولأهمية دور الجامعة والشؤون الصحية في خدمة المجتمع؛ فقد تضمنت المذكرة الموقعة أهمية التعاون بين الجهتين في مجال توعية المجتمع بأهمية الصحة النفسية عن طريق الندوات وورش العمل والدورات والحملات التوعوية التي تستهدف طلبة التعليم العام ومؤسسات المجتمع المحلي، والمجتمع بكل فئاته.
* *المذكرة التي وقعها مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة حسين الراوي، ووكيل الجامعة للتطوير والجودة د. هشام الجيلاني، كانت قد وقعت خلال حفل تدشين وحدة الاستشارات والمقاييس النفسية بمركز الإرشاد الأكاديمي والطلابي بالجامعة بالتعاون مع الشؤون الصحية بالمنطقة ممثلة بمستشفى الأمل والصحة النفسية بالجوف، حيث تضمن الحفل كلمة لرئيس مركز الإرشاد الأكاديمي بالجامعة د. حسن الجليدي أجمل فيها الحديث عن برامج المركز المنفذة هذا العام في مجال التدريب والدراسات وورش العمل والبرامج التوعوية للطلبة بالتعاون مع الكليات والعمادات، ومدى الأهمية البالغة التي تكتسبها وحدة الاستشارات النفسية بالجامعة.
* *بعد ذلك قدم مدير مستشفى الأمل والصحة النفسية بالمنطقة كلمة ماجد الرويلي أكد فيها أهمية توقيع مذكرة التفاهم في هذا التوقيت المتزامن مع تحويل مستشفى الصحة النفسية لمستشفى الأمل للصحة النفسية بالمنطقة وما يتطلبه ذلك من بذل المزيد من جهود في خدمة المجتمع وتوعيته ومعالجته وتغيير نظرته للعلاج النفسي.
* *وفي كلمة أبرزت أهم صفات البيئة الجامعية المعززة والمحفزة للصحة النفسية، تناول د.ضياء عبد الفتاح دور الجامعة في تعزيز الانتماء لدى الطلبة، والوصول لمجتمع صحي، ومجتمع داعمٍ ومستجيب لاحتياجات أفراده من خلال استعراضه جملة من البرامج المندرجة تحت كل محور من تلك المحاور.
* *من جانبه نقل وكيل الجامعة للتطويرو الجودة د.هشام الجيلاني، تطلعات معالي مدير الجامعة أ.د / إسماعيل بن محمد البشري وأمنياته بأن تكون وحدة الاستشارات النفسية بالجامعة خطوة مهمة وعملية في مجال خدمة الطلبة وتحقيق الصحة النفسية لهم، والمساهمة في إرشادهم وتوجيههم التوجيه السليم في ظل المتغيرات المتسارعة التي يشهدها العصر، مفصلاً الحديث عن اهتمام الجامعة البالغ في مجال الإرشاد الأكاديمي ومتابعة معالي مدير الجامعة الشخصية لمدى تطبيقه وقيامه بواجباته.