المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
التعليم : تختار مادة《 الفقة 》 لكافة صفوف المرحلة المتوسطة
بواسطة : 17-05-2016 05:57 صباحاً 11.3K
المصدر -  حماد الساعدي: الليث

يخضع صباح اليوم*الثلاثاء الموافق لليوم العاشر من شهر شعبان، أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة في إدارة التعليم بمحافظة الليث لبرنامج الإطار العام لتجويد الاختبارات بالمرحلة المتوسطة ، والذي يقوم على اختبار الطلاب والطالبات من خلال أسئلة مركزية من إدارة التعليم تطبق على كافة طلاب وطالبات المرحلة المتوسطة .

وكانت إدارة التعليم قد قامت باختيار مادة 《 الفقة》 بجميع صفوف المرحلة المتوسطة ويشمل ذلك طلاب التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والانتساب والمدارس المتوسطة الليلية .

بدوره أوضح المساعد للشؤون التعليمية 《 بنين》 الدكتور زكي بن رزيق الحازمي أن برنامج تجويد الاختيارات يهدف إلى الإسهام في تجويد مخرجات التحصيل الدراسي في التعليم العام ، ورفع مستوى كفاءة التحصيل الدراسي لدى الطلاب والطالبات ، من خلال دور المعلم في شمول كامل وحدات المنهج الدراسي للمادة ، ودعم تكامل الدور التعليمي والإشرافي في تحسين عمليات التدريس والتقويم للمناهج الدراسية ، وكشف فاعلية التعلم ودعم أساليب التقويم، وتحديد نقاط القوة والضعف في عمليات التعلم .

الجدير ذكره أن أقسام الإشراف التربوي للبنين والبنات وبالتعاون مع قسمي الاختبارات بنين وبنات ومكاتب التعليم في أضم وربوع العين قد قامت بإعداد الأسئلة ونماذج الإجابة ، وفق معايير جدول المواصفات ، و قامت بتوزيعها على المدارس خلال الأسبوع المنصرم. و وجهت إدارة التعليم كافة قادة وقائدات المدارس بتصويرها بعدد طلاب وطالبات كل مرحلة بسرية تامة ؛ و توزيعها على الطلاب والطالبات مع انطلاقة الفترة الأولى وفق جدول الاختبارات ، و تعميد المعلمين والمعلمات بتصحيحها وفق نموذج الإجابة المرفق ومن ثم رصدها في برنامج ( نور ) .