المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 2 أكتوبر 2024
صحة نجران تطلق برامج تدريبية لــ (500) متدرب بواقـع (22) ساعة تعليم طبي
بواسطة : 25-05-2016 03:40 مساءً 7.1K
المصدر -  

إبراهيم آل رشة: نجران

عقدت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة نجران ممثلة في إدارة التدريب والابتعاث تنفيذ دورات تدريبية بكلً من مستشفى الولادة والأطفال ومستشفى الملك خالد وإدارة الصحة العامة أمس الثلاثاء لتزويد منسوبيها بآخر المستجدات العلمية والمهارات الفنية لتقديم خدمات صحية ورعاية طبية على أكمل وجه للمستفيدين من المرضي والمراجعين .

أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بصحة نجران بالنيابة مهدي آل زمانان أن مستشفى الملك خالد بنجران بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث بالمنطقة عقد دورة عن كيفية التعامل مع مرضى السكري ويركزعلى تدريب الأطباء والتمريض خلال شهر رمضان من خلال الأعراض التي يتعرض لها مريض السكري مضيفاً ان البرنامج* معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع 4 ساعات تعليم طبي مستمر والعدد المستهدف 200 متدرب .

وذكر آل زمانان أن مستشفى الولادة والأطفال بنجران بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث عقد برنامج عن الطريقة الامنه والسليمة لنقل الدم للمرضى والذي يستهدف الأطباء وأخصائي المختبر والبرنامج معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية بواقع (11ساعه) تعليم طبي مستمر ويستهدف عــدد 180 متدرب* .

وأضاف أن الصحة العامة عقدت برنامج يتطرق( لإزالة الحصبة الألمانية والنكاف) بالتعاون مع إدارة التدريب والابتعاث ، واستهدف البرنامج الأطباء والتمريض والعاملين بالمراكز الصحية بواقع 7 ساعات تعليم طبي مستمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وبلغ عدد حضور البرنامج 120 متدرب .

وبين مدير إدارة التدريب والابتعاث بصحة نجران محمد علي آل شيبان بأنه جاري الانتهاء من اعتماد عدد من الدورات سواء صحية أو إدارية.