المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
بواسطة : 24-05-2016 08:01 مساءً 7.2K
المصدر -  مصلح الخديدي ـ حفر الباطن*
نجح فريق طبي متخصص بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى حفرالباطن المركزي في تثبيت فقرات العنق وزراعة غضروف عنقي لمقيم مصري يبلغ من العمر (59) عاماً تعرض لحادث سير.
وأوضح الدكتور نبيل توفيق ، استشاري جراحة المخ والأعصاب بالمستشفى ، أن المريض أحيل إلى المستشفى وهو يعاني من آلام شديدة في العنق ممتدة إلى اليد اليسرى مع تنمل لكامل اليد.
وقال د. نبيل: تم عمل الفحوصات والأشعة اللازمة للمريض وتبين أنه يعاني من كسر في الفقرات العنقية السادسة والسابعة للعمود الفقري مع تمزق للغضروف السادس وحشر القناة الشوكية ، أدت إلى عدم القدرة على الوقوف، ومباشرة تم اتخاذ قرار العملية بشكل عاجل لا سيما وأن التأخير في اجرائها يؤدي إلى شلل رباعي لا قدر الله.
وأضاف، أنه تم إجراء العملية الجراحية للمريض بكل نجاح خلال ثلاث ساعات حيث تم من خلالها تثبيت فقرات العنق بالصفائح والمسامير مع زرع غضروف عنقي بدلاً عن الغضروف العنقي التالف. وبفضل الله زالت جميع الآلام التي كان يعاني منها المريض مع القدرة الكاملة على الحركة.
وأردف : بعد شهر من اجراء العملية زار المريض العيادة وعُملت له أشعة مقطعية للعنق والتي بينت ثبات الفقرات العنقية مع صفيحة المسامير دون وجود أي تقوس عنقي تشوهي ولله الحمد.