المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 15-05-2016 04:52 مساءً 9.6K
المصدر -  

الإعلام التربوي ـ سارة الاسمري

استقبلت مدارس تعليم المحافظة صباح اليوم الأحد الموافق 8/8/1437هـ ما يزيد عن ستة وثلاثين ألف طالب وطالبة للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسط استعدادات وجاهزية مسبقة من المدارس .

فيما* توجه (166) مشرف تربوي و (138) مشرفة تربوية بمختلف القطاعات وفق خطة سير معتمدة من سعادة مدير التعليم الأستاذ منصور بن عبدالله آل شريم عسيري ومدراء مكاتب التعليم بالقطاعات *لمتابعة سير اختبارات الدور الأول ومتابعة لجان الاختبارات.

حيث سخرت المدارس كافة الإمكانات المتاحة لتهيئة الأجواء المناسبة لأداء *الاختبارات بكل يسر وسهولة* والعمل على تخفيف رهبة الاختبار*جرى خلالها توزيع وجبات خفيفة للطلاب والطالبات .

كما تنوعت شعارات البرامج الوطنية والعبارات الإرشادية للبرنامج الوطني الوقائي فطن , ورؤية المملكة 2030م تتصدر كافة سجلات الاختبارات *وصور شهداء الواجب تتصدر قاعات لجان الاختبارات تخليدا وعرفانا بشهداء الواجب**.

مع تعدد اللجان ومهامها *حيث كان للجان التوجيه والإرشاد الصحي دورهم بالنصائح التربوية الإرشادية والصحية المتطلبة خلال هذه الفترة* مع إعداد لجان الاختبارات لذوي الظروف* الخاصة .

كما حرصت المدارس على وضع حاويات خاصة بالكتاب المدرسي حفاظاً واحتراماَ وتوعية لأهمية الكتب المدرسية والمحافظة عليها .

هذا ويواصل الإعلام التربوي رفع تقارير الاختبارات بشكل يومي مع الصور المصاحبة للاستعدادات المنفذة بمدارس تعليم المحافظة ورفع التقارير الإعلامية الواردة لمنسقي ومنسقات *مكاتب القطاعات من خلال الموقع الرسمي والحسابات الرسمية.

كما يستقبل قسم الاختبارات والقبول بقسميه للبنين والبنات كافة الاستفسارات الواردة من الميدان* وتقديم العون والمساعدة لقيادات المدارس مع استقبال تقارير يومية لزيارة المشرفين والمشرفات التربويات .