المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 6 أكتوبر 2024
الكلية التقنية بنجران تحصل على اعتماد مجلس الإعتماد المهني الأمريكي للتعليم والتدريب المستمر  ACCET
بواسطة : 08-05-2016 10:43 مساءً 7.5K
المصدر -  

إبراهيم آل رشة: نجران

حصلت الكلية التقنية بنجران على الإعتماد المؤسسي من مجلس الإعتماد للتدريب والتعليم المستمر بأمريكا* ( ACCET )، لمدة ثلاث سنوات حتى ديسمبر 2018 م. ، ويعكس الإعتماد الدولي الذي حصلت عليه الكلية على مدى جودة ونوعية البرامج التدريبية التي تقدمها ، وتوافق تلك البرامج مع المعايير الدولية المعتمدة من جهات متخصصة.

وأوضح عميد الكلية علي بن صغير آل صغير إلى أن حصول الكلية على الإعتماد سيسهم بمشيئة الله في تعزيز جودة الخدمات التدريبية والمساندة في الكلية ورفع تصنيف الكلية ضمن جهات التدريب ، وهذا بدوره سيعمل على رفع كفايات خريجي الكلية وزيادة فرص التوظيف. كما أشار إلى أن هذا الإنجاز يتوج تكاتف جهود العاملين ويثبت أن هناك تحسين وتطوير مستمر، وهو كذلك يحفز الجميع لتحقيق الأفضل خلال الفترة القادمة بعون الله. كما توجه بالشكر لمعالي محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور أحمد بن فهد الفهيد، وسعادة نائب المحافظ للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني وجميع إدارات العموم بالمؤسسة على اهتمامهم المتواصل بتطوير قطاع التدريب التقني.

من جانبه بين مدير إدارة الجودة بالكلية التقنية بنجران محمد علي الصقري بأن هذا الانجاز الذي حققته الكلية بفضل الله أولا ثم بتكاتف الجهود من جميع منسوبي الكلية الذي أسهم في رفع تصنيف الكلية في المحافل التدريبية الأمر الذي سينعكس على جودة التدريب وكفاية المخرجات مما يترتب عليه اتساع فرص التوظيف والتدريب مشيرًا إلى أن اعتماد ( ACCET )* جاء بعد إجراءات وعمليات امتدت لعدة شهور تناولت فيها تنفيذ جملة من المهام وفق أدلة ومؤشرات بشكل دقيق في كل روافد العملية التدريبية .

ويذكر بإن مجلس الإعتماد للتدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة ( ACCET ) يعد جهة غير ربحية مستقلة معتمدة رسمياً من وزارة التربية والتعليم الأمريكية, وهي من الجهات التي تمنح الإعتماد المؤسسي للجهات التعليمية والتدريبية داخل أمريكا وخارجها, وتم تأسيسه في عام 1974 م . وأن معايير الإعتماد الرئيسية يندرج منها (32) معيارًا فرعياً والمعايير الرئيسية هي: رسالة المنظمة، الإدارة والتنظيم، الممارسات المالية، المناهج، طرق وأساليب تقديم التدريس التدريب، أعضاء هيئة التدريب، القبول والتسجيل وخدمات المتدربين، التقويم.

ويعد مجلس الإعتماد للتدريب والتعليم المستمر بالولايات المتحدة* ، إحدى الجهات المرموقة عالمياً، والمعترف بها من قِبَل مؤسسات التعليم الأمريكية، وتهدف إلى وضع معايير عالية لتحسين جودة التعليم والتدريب المستمر، وتحرص كثير من الجامعات العالمية والمؤسسات التعليمية والتدريبية المرموقة على الحصول على هذه الشهادة كشاهد على تطبيق معايير الجودة.