المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 5 أكتوبر 2024
‎٥٦٠٣٦ طالبة مستفيدة من البرنامج الوقائي فطن بتعليم مكة
بواسطة : 08-05-2016 03:32 مساءً 8.1K
المصدر -  منى العتيبي:مكه
اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بإدارة التوجيه والإرشاد إحصائية غير نهائية قابلة للتحديث بعدد المستفيدات من البرنامج الوقائي الوطني فطن، وتم رفعها لوزارة التعليم.
حيث بلغ عدد الطالبات 56036 طالبة من جميع المراحل الدراسية ، وذلك نتيجة خطة تدريبية استهدفت جميع المراحل الدراسية، تم تدريبهن على البرنامج الوقائي الوطني فطن.
هذا وقد قمن الخبيرات بتدريب المدربات المتعمدات وبدورهن دربن *ميسرات لايقل عددهن *عن أربع ميسرات في كل مدرسة،بجميع مدارس تعليم مكة وأندية الحي، كما تم تثقيف الأمهات بالبرنامج وتوعيتهن نحو ذلك وفقا لخطة تنظيمية أعدتها الإدارة.
علمًا بأنه يجري *الآن التخطيط للمرحلة الثانية بتعليم مكة للتدريب على الحقائب الجديدة.
وفطن برنامج وقائي وطني للطلاب والطالبات، أطلقته وزارة التعليم السعودية ويُعنى بتنمية مهارات الطلاب والطالبات الشخصية والاجتماعية، ويسعى من خلال خطته الاستراتيجية، والتدريبية، والإعلامية، أن يكون الأول وقائيًّا محليًّا وإقليميًّا.
وتتمثل أهداف البرنامج في السعي للإسهام في التحصين النفسي للطلاب والطالبات، من خلال ما يقدمه البرنامج، لوقايتهم من آفة المخدرات والسلوكيات الخطرة، والأفكار المنحرفة. كما تتمثل أهدافه أيضا في تعزيز القيم الدينية والاجتماعية والأخلاقية في إطار تعاليم الدين الإسلامي وتكوين فرق تطوعية ومساهمة لدعم تنفيذ البرنامج.