المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 13-05-2016 09:54 مساءً 9.7K
المصدر -  

حماد الساعدي ـ الليث*

رعت مساعدة مدير التعليم للشؤون التعليمية ” بنات ” الأستاذة هدية بنت محمد البركاتي فعاليات الحفل الختامي لنشاط الطالبات تحت شعار “نشاطنا إبداع وتميز “ للعام الدراسي ١٤٣٦هـ/ ١٤٣٧هـ بمقر مجمع الأنشطة الطلابي بالمحافظة . بإشراف ومتابعة من رئيسة قسم نشاط الطالبات الأستاذة عيشه عمر الزبيدي ومشرفات القسم واللجان المشاركة وفريق زهرات التطوع*، وبحضور مديرة الإشراف التربوي ( بنات ) الأستاذة زهراء بنت سند الزبيدي ، ومديرة الشؤون التعليمية بمحافظة أضم الأستاذة غيثه حامد الفقيه ، ومديرة الشؤون التعليمية بمركز سوق العين الأستاذة شوقيه بنت محمد الأنصاري ،*ورئيسات الأقسام والمشرفات التربويات وقائدات المدارس والمعلمات المكرمات*.

وقد استهل الحفل بالنشيد الوطني ثم تلاوة آيات من كتاب الله الكريم*، تلا ذلك كلمة المساعدة للشؤون التعليمية رحبت فيها بالحضور للحفل الذي أتى تتويجا لختام الأنشطة المدرسية بالمدارس والأقسام وقالت فيها : إننا نعيش في عصر التقدم والتكنولوجيا والتطور الأمر الذي يدعونا* لمواكبته ، وهو ما يؤديه النشاط الطلابي مما يجعل* المدرسة بيئة حاضنة للتجارب والبحث ، ويبث في المعلمات روح الفريق والتعاون في العمل* ، ويبني شخصيات الطالبات وينميها، لأن البرامج والأنشطة التي تمارسها الطالبة داخل* المدرسة تحقق لها شخصية متوازنة في جميع جوانبها وتعد رافدا من الروافد التربوية والوسائل التعليمية الناجحة التي تتيح للعملية التعليمية مجالا أرحب لغرس القيم والمفاهيم والمبادئ ومن خلال واقع* حي وعلمي تكون الطالبة فيه هي الأساس الفاعل مما ينمي المواهب ويصقل القدرات ويحول* النظريات إلى فعل ممارس و الأفكار إلى واقع ملموس،* كما أن وزارة التعليم لم تأل جهدا في تقديم كل الإمكانات لدعم وصقل هذه المواهب في وطننا الغالي رمز العطاء. ونحن هنا نجدد العهد والولاء لوطننا ونسعى جاهدين للمحافظة على مقدراته ومكتسباته* ونعتز كوننا* ننتمني إليه و نهتم بكل ما يرقى به لنكون في مصاف الأمم.

وعبرت 《 البركاتي 》 عن بالغ الشكر والتقدير لقسم* نشاط* الطالبات برئاسة الأستاذة عيشه الزبيدي* ومنسوبات القسم* ولكل من ساهم* في إنجاز* هذا الحفل وللجنة* التنظيمية التي عملت بكل همة ونشاط ليظهر هذا* الحفل* بالمظهر اللائق بهذه* المناسبة ويليق* بمن شرفه من الضيوف الكرام والمحتفى بهم. كما وجهت شكرها وتقديرها لمدير التعليم* على دعمه وتشجيعه* الدائم لبناته الطالبات وأخواته منسوبات التعليم. ولجميع الأقسام بإدارة التعليم على جهودهن مع دوام التوفيق .

ثم استمعن الحاضرات إلى قصيدة ترحيبية للطالبة نجوى محمد المهداوي*.

تلا ذلك كلمة رئيسة قسم نشاط الطالبات*قالت فيها يطيب لي أن أحيكن وأرحب بحضوركن لحفل ختام* أنشطة* الطالبات* ( نشاطنا* إبداع* وتميز )والتي كانت* المدارس الموقع* والمستقر لها ,أنشطة فنيه* وثقافية وأخرى* علميه وكذلك* اجتماعية تقودها* رؤية واضحة نحو الإبداع* وتميز* الطالبات* وتجويد* المشاريع لخوض المنافسات الوطنية من قبل قسم نشاط* الطالبات*ومن هنا* إذ نحمد* الله على* ماحققه قسم نشاط الطالبات* من إنجاز* في حصد* 6 مراكز متقدمه* على المستوي* الوطني كما اتقدم بشكري لكل من كان له دور* بشكل مباشر أو غير* مباشر في هذا* الإنجاز و الشكر* لكل رائدة نشاط أخلصت في العطاء ولقائدات المدارس. وللفريق* العامل بالقسم بالليث ومكتب التعليم بأضم* ونطمح في استمرار* العطاء* ومضاعفة* الجهد* لتقديم* أفضل* الرعاية* والبرامج والمشروعات بما يحقق الهدف المنشؤد منها في تكوين جيل مبدع قادرعلى اكتشاف* ذاته* وقدراته* وتوجيهها*.

وعلى صعيد آخر شاركن في الحفل الختامي طالبات ابتدائية ومتوسطة التحفيظ بالليث بأوبريت بعنوان “حكاية عزة ”

كما اشتمل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة من المسابقات والعروض المسرحية و العروض التقديمية لأهم المشاريع و الإنجازات لأقسام الشؤون التعليمية خلال سير العام الدراسي كاملا .

وتم في ختام الحفل قامت المساعدة للشؤون التعليمية " بنات " بتكريم الطالبات والمعلمات وقائدات المدارس ورئيسات ومشرفات الأقسام بالإدارة في مختلف المجالات العلمية و التعليمية .