المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 28 أكتوبر 2024
بواسطة : 05-05-2016 04:20 مساءً 10.6K
المصدر -  الإعلام التربوي/ سارة الاسمري

بناء على توجيه سعادة مدير تعليم محايل *الأستاذ / هاشم بن علي الحياني وبمباشرة تنفيذيه للمساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة / عرفة علي عسيري *بالتنسيق مع قسم توجيه وإرشاد الطالبات الأستاذة زاهرة علي الاسمري و حرصاً على أوضاع الطالبات والمعلمات والاداريات *وجميع منسوبات مدرسة ثانوية الريش من الناحية النفسية وتهيئة الجميع قبل فترة الاختبارات *بوقت مناسب تم ندب الأخصائية النفسية والمرشدة الطلابية بمجمع حميد العلايا الأستاذة / نورة نايف الدعجاني خلال الأسبوع الحالي.

ووفقاً لما ورد من تقارير يومية من الأخصائية النفسية والتي أشارت فيها إلى تنفيذ برنامج كرب الصدمة لتهيئة نفسية الطالبات حيث يهدف البرنامج إلى أهمية مواجهة الضغط والصراعات الداخلية للطالبات بعد الحادثة و أن مواجهة ما حدث هو الحل النافع مع التنفيس الانفعالي *وتنمية الجوانب الإدراكية والمعرفية للطالبات والتعامل مع الحوادث وتجاوزها والاستمرارية في الحياة بشكل سوي .

*إلى جانب تنفيذ برنامج يتضمن عرض مشاهد عن* التحدي وتحقيق *الأهداف ومناقشة ذلك مع الطالبات ومن إيجابياته مالوحظ ولله الحمد من تحسن الطالبات بشكل كبير و عودة الحياة لطبيعتها و إصرارهم على التحدي وصولاً للهدف .

وأوضحت "الأخصائية النفسية " إلى أن البرنامج احتوى على عدد من التمارين تساعد في التخلص من الأفكار السلبية* من تفريغ انفعالي واسترخاء عميق .

وتابعت بأن الطالبات من خلال التفريغ الانفعالي اجمعن على الأيمان بالله وقضائه و قدره واستمرارية الحياة وعدم توقفها.

كما أضافت " الأخصائية النفسية " بنهاية البرنامج ولله الحمد يمارسن الطالبات حياتهن بشكل طبيعي .

وقدمت "الدعجاني" شكرها لإدارة المدرسة والمعلمات والمرشدة الطلابية لتعاونهم والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة للطالبات وممارسة الحياة الطبيعية بكل عزم وإصرار لتجاوز هذه الحادثة الأليمة *.*