المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
طلاب فطن بتعليم نجران يزورون الإدارات الحكومية
بواسطة : 11-05-2016 06:11 مساءً 8.7K
المصدر -  إبراهيم آل رشة: نجران

زار عدد من طلاب تعليم نجران عدد من مديري الإدارات الحكومية بنجران للتعريف ببرنامج فطن الذي يعتبر

برنامج وطني يسعى لتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب والطالبات لإعداد جيل مؤكد لذاته واثق بنفسه منتم لوطنه وأمته فخور بولاة أمره .

ومما لا شك فيه أن المجتمع أفراد ومؤسسات يواجه مهددات وأخطار من كل حدب وصوب غايتها تدمير هذا المجتمع , لذا فقد تم تسخير جميع جهود الوزارات والمؤسسات الحكومية المعنية للتصدي لهذه المهددات , ووقاية أهم وأكبر شريحة من شرائح المجتمع السعودي , وهم الشباب الذين يعول عليهم في بناء نهضة الوطن , والوصول به إلى مصاف الدول المتقدمة مع المحافظة على قيمه ومبادئه التي تميزه عن غيره من المجتمعات .

ويأتي برنامج (فطن) لتعزيز جهود الدولة في حماية الشباب من المؤثرات السلبية والمهددات بأنواعها , من خلال تطبيق أفضل الأساليب والإجراءات التي توصل إليها الدراسات الحديثة على مستوى العالم , والتي أثبتت نجاحها في الحد عن هذه المؤثرات من خلال التركيز على بناء شخصية الطالب , وإكسابه الاتجاهات والمعارف والمهارات اللازمة , ليصبع قادرا على البناء والعطاء والمشاركة الفعلية في نهضة البلاد , وبتكاتف جميع القادرين على تحقيق أهداف البرنامج , وتفاعلهم , وتعاونهم لتحقيق الريادة في البرامج الوقائية الفكرية والسلوكية وتعزيز المهارات الشخصية والاجتماعية الإيجابية للوصول إلى جيل آمن فطن .

ويسعى البرنامج إلى حل العديد من المشكلات ومنها :

1- غياب الهوية 2- نقص المهارات الشخصية والاجتماعية 3- المهددات الأمنية 4- تشتت الجهود . ويعني البرنامج بتنمية المهارات الشخصية والاجتماعية للطلاب والطالبات لوقايتهم من الانحرافات الفكرية والسلوكية لتوكيد ذواتهم واتخاذ القرارات والتواصل الايجابي وتجاوز الأزمات الثلاث التي يمر بها الشباب في هذه الفترة (أزمة الهوية وأزمة الانتماء وأزمة الثقة)