المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 03-05-2016 06:33 مساءً 20.4K
المصدر -  تغطية- وسيلة الحلبي الرياض

في أجواء احتفاليه رائعة يسودها التعاون والمحبة والوئام* احتفلت مدارس الأجيال القسم الابتدائي والصفوف العليا وعلى مدى يومين متتاليين بختام *الأنشطة اللا منهجية وتخريج طالبات الصف السادس الابتدائي لهذا العام وذلك بحضور صاحبة المدارس الأستاذة لولوه اليوسف والموجهات من مكتب تعليم الروابي مشرفة التوجيه والإرشاد* فايزة* العقيل ومشرفة الرياضيات حنان القرني والموجهة منى شاهين ومديرات المدارس مديرة الابتدائي الأستاذة بدرية التركي والأستاذة عهود العبد اللطيف مديرة القسم المتوسط والثانوي *ونائبتها الأستاذة خلود العبد اللطيف والإداريات والمشرفات والمساعدات وأمهات الطالبات والإعلاميات *.

حيث قدمت الحفل الأستاذة "نوال البهلول " التي رحبت بالجميع وأكدت أن الحفل سيكون رائعا بحضور الجميع . وقد بدأ الحفل بالقرآن الكريم ، ثم السلام الملكي ، تلاه كلمة مديرة القسم الابتدائي الأستاذة بدرية التركي* التي رحبت بالحاضرات من مكتب تعليم الروابي وبصاحبة المدرسة وبالأمهات والإعلاميات .

مستهلة كلمتها بالتنويه عن الاستبيان الذي وزع في حفل الأمها ت حيث كانت النتائج تتمحور حول نقطتين هما : "التربية ، والتأخر الصباحي" وأوضحت أن التربية مستمدة من شرعنا القويم والتربية أساس الحياة ودعت الجميع التمثل بقدوتنا محمد صلى الله عليه وسلم في التربية , والتعامل ، وحثت على التواصل مع المدرسة وبمعاملة الوالدين معاملة حسنة والدعاء لهم . ودعت الأمهات بضرورة الالتفات لبناتهن في التربية والتعليم والطعام والشراب والنظافة والملبس وضرورة الدعاء لهن بالصلاح والتقوى موضحة أن الأبناء أمانة سنسأل عنهم يوم القيامة *. موضحة أن صلاح الآباء هو امتداد لصلاح الأبناء وأنهم مرآة لأخلاق وسلوك الآباء والأمهات في غالب الأحيان* لذا لا بد من تقويم سلوكهم .

ثم تطرقت إلى رؤية المملكة 2030والتي دعا إليها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظه الله. والتي جاء فيها الإشارة إلى *ارتفاع إنفاق الأسرة والثقافة والترفيه وضرورة ارتفاع النسبة من 2،9 إلى 6% مبينة أهمية القراءة* حيث أنها تهذيب للروح وقدرة على التواصل وتعمل على بناء شخصية الطالبة ، وبعد ذلك قدمت عرضا لجميع الأنشطة اللامنهجية والتي شاركت بها الطالبات والمعلمات منها برنامج فطن /اليوم الوطني/ الجنادرية */ الدفاع المدني/ السلامة المرورية/ *رعاية الموهوبات/ معرض القصة / تراحم وتلاحم/ الحقيبة المثالية العلم السعودي مفهومه وتعزيز احترامه/ الحجاب/ مناقب الرسول صلى الله عليه وسلم / *التوعية بمرض السكري / ومرض الدرن / برامج التواصل الاجتماعي. وتمنت للخريجات التوفيق والسداد وشكرت صاحبة المدارس وقدمت الأستاذة بدرية التركي باقة ورد لأستاذة لولوه اليوسف شاكرة لها دعمها للأنشطة وللنواحي التعليمة والمصلى وكل ما يهم المدرسة والطالبات والمعلمات .

هذا وتوالت فقرات الحفلين من أناشيد مختلفة منها *للأم *والأب والأخت والوطن ولجيش المملكة ، وعن القيم وأغلا وطن وأناشيد باللغة الإنكليزية ومشاهد مسرحية هادفة عن الحوار والقيم وسفراء الحب شاركت بها جميع طالبات القسم الابتدائي ونالت إعجاب الحاضرات وتخلل ذلك *مسيرة حافظات القرآن الكريم حيث قدمت لهن شهادات شكر وتقدير وساعات قيمة / كما تم تكريم الأمهات المثاليات والمشاركات بالأنشطة , ثم كانت فقرة *المسابقات الثقافية للأمهات وتوزيع الهدايا عليهن .

*وفي الختام كانت مسيرة الفرح مسيرة خريجات الصف السادس حيث قلدتهم مديرة المدرسة الأستاذة بدرية التركي والأستاذة لولوه اليوسف قلادة التخرج في جو من الفرح والحبور . *ثم تفضل الجميع بزيارة معرض الأنشطة المصاحب والذي ضم أعمال الطالبات في شتى العلوم والمواضيع ونال إعجاب الجميع .

لقاءات

*وقد قالت مشرفة التوجيه والإرشاد* فايزة* العقيل من مكتب تعليم الروابي : كل التقدير والاحترام لمدارس الأجيال على الجهود المبذولة في رفع مستوى التعليم ودفع النشء إلى الالتزام بالأخلاق الحسنة في سبيل رفع وحماية الدولة .

وقالت مشرفة الرياضيات حنان القرني : حضوري للحفل اليوم بصفتي والدة طالبة في مدارس الأجيال وسعيدة جدا بأن ابنتي احدى طالبات هذا الصرح الرائع وقد تم اختياري للمدارس كمدرسة تلتحق فيها ابنتي كان نتاج لما لمسته من هذه المدرسة من سمعة رائعة بحكم عملي كمشرفة تربوية في مكتب تعليم النهضة .

وقالت الموجهة منى شاهين كلما أتيت إلى المدرسة وجدت فيها تقدم واضح وملموس وذلك بسبب وجود قيادة رائعة في المدارس سواء مالكتها وقائدات رائعات لجميع المراحل التعليمية . لذا أشكر المدارس على كل ما يقومون به للطالبات من رفع العملية التعليمية وإشارة مديرة القسم الابتدائي لروية ولي ولي العهد 2030 وأن نقف جميعا داعمين لهذه الرؤية الرائعة . أشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحفل وعلى رأسهم الأستاذة لولوه اليوسف .