المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
بواسطة : 09-05-2016 03:12 مساءً 5.7K
المصدر -        وسيلة الحلبي _ جدة*  

اختتم عميد كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز الأستاذ الدكتور محمود بن شاهين الاحول وسعادة وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور جودة احمد المغربي والعديد من الدكاترة المميزين في مجال البحث العلمي،* يوم البحث العلمي كآخر أنشطة وحدة البحوث والابداع الطلابي لهذا العام، والذي كان تحت شعار (نحو مستقبل مشرق) الذي عقد في مسرح مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، والذي جمع بين فكرة المؤتمر الطلابي والحفل التكريمي السنوي لوحدة البحوث والإبداع الطلابي وقد عرض من خلاله إنجازات الوحدة لهذا العام الدراسي.

ابتدأ برنامج يوم البحث العلمي بمحاضرة قيمة ومحفزة للطلبة قدمها الأستاذ الدكتور تخصص جراحة العظام سهيل باجمال وتلا ذلك المتحدث الذي ميزنا بحضوره من كلية الهندسة الأستاذ الدكتور إبراهيم علوي والذي تحدث عن الابتكار الصحي، واختتمت فترة المحاضرات بمحاضرة شيقة مع البرفسور حسن الزهراني رئيس وحدة اخلاقيات البحث العلمي بكلية الطب.

وابتدأت بعد ذلك فترة تحكيم البحوث العلمية عبر العروض التقديمية والملصقات البحثية والتي أعلنت نتائجها مباشرة وكُرم الست فائزين منهم في الحفل التكريمي المصاحب للفعالية بجوائز قيمة. والجدير بالذكر ان عدد البحوث التي شاركت اوليا في يوم البحث العلمي ما يقارب ال ١٠٠ بحث من مختلف جامعات المملكة وقُبل منها وعرض فيه ٣٠ بحثا علميا على شكل ملصقات بحثية وعروض تقديمية. وبإشراف حضور سعادة عميد كلية الطب ووكيل كلية الطب افتتح الحفل التكريمي الذي تم تكريم فيه البحوث الفائزة

وبحوث طلبة جامعة الملك عبد العزيز التي نشرت في المجلات العالمية والمحلية تقديرا لجهودهم وتميزهم وأيضا الدكاترة القائمين على وحدة البحوث والابداع الطلابي لتميزهم وابداعهم خلال العام.

وقد اختتمت فعاليات هذا اليوم بسبع بورش عمل علمية قيمة تدور حول اهم المهارات في البحث العلمي والذي قدمها نخبة من الدكاترة المتمرسين في البحث العلم