المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024
بواسطة : 15-05-2016 06:41 مساءً 7.3K
المصدر -  *

أكملت بلدية محافظة القطيف وفروعها وبلدياتها (صفوى وسيهات وتاروت وعنك والقديح) جميع استعداداتها لاستقبال فصل الصيف حيث سخرت كامل إمكانياتها الفنية والبشرية بتقديم خدمات متميزة ومتابعتها.

وأوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، في تصريح صحافي، أن كافة الادارات و الأقسام بالبلدية استنفرت طاقاتها لخدمة المواطنين والمقيمين، مبيناً أن البلدية تسعد بخدمة الجميع ولن تدخر جهداً في تحقيق كل ما من شأنه خدمة المواطن وتحسين الخدمات ومراقبة المحلات التجارية و الاسواق وتوفير الرفاهية من خلال الخدمات البلدية المختلفة.

وذكر المهندس مغربل أنه تم توزيع المراقبين في جميع البلديات بما يتناسب وأعمال المراقبة الصحية على المحلات وتم تكوين فريق عمل من مراقبين وأطباء بيطريين يقومون بالتفتيش على محلات الأغذية بمدن وقرى المحافظة والتفتيش على محلات بيع اللحوم وتصنيفها وسوق الأسماك ومعامل التعبئة، ومتابعة طرق اعداد الأغذية، والتأكد من صلاحياتها للاستهلاك.

وأضاف أن البلدية اتخذت مجموعة من الاجراءات الاحترازية من أجل خدمة المواطن، والحرص على سلامة وصلاحية الاغذية، من أهمها: تشديد الرقابة الصحية على المطاعم والبوفيهات ومحلات الوجبات السريعة، والتشديد على النظافة العامة ونظافة العاملين واستخدام الطرق الصحية في تنظيف وتطهير هذه الأماكن، وعلى الباعة الجائلين، ومنع استخدام العبوات البلاستيكية، أو تقديم السلطة الخضراء والمايونيز ذو الاستخدام المتعدد واستبدالها بالعبوات ذات الاستعمال الواحد، ويتم ذلك بتوقيع أصحاب المحلات على تعهد يتضمن ذلك.

وقال أن هذا الفريق يعمل على التأكد من تطبيق الشروط والضوابط الصحية، كالتأكد من الالتزام بفصل الأغذية النيئة عن الجاهزة للأكل في جميع المراحل المختلفة لمنع التلوث الخلطي مع منع طهي اللحوم والدواجن والأسماك نصف طهي لمنع نمو وتكاثر البكتيريا، والالتزام بنظافة الثلاجات وصهر الثلج أولا بأول لعدم تراكمه للمحافظة على كفاءة درجة حرارة التبريد والتجميد، والتأكد من فاعلية برامج مقاومة الحشرات المختلفة حيث أن بعضها يتكاثر في فصل الصيف، وكذلك التخلص من النفايات بطريقة صحية أولا بأول مع عدم ترك الحاويات مكشوفة.

وطالب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل المواطنين والمقيمين بالمشاركة مع البلدية والالتفات لما يقدم لهم ولأبناؤهم من وجبات ومأكولات، وذلك بشراء الأطعمة من مصادر موثوقة والمصرح لها، والتأكد من تاريخ الصلاحية المبين على الأطعمة، وأن يتم تناولها في وقتها وعدم تخزينها بطرق غير مناسبة، وذلك حرصًا على صحتهم وصحة عوائلهم.

هذا وتقوم البلدية بالإعداد المبكر وتكثيف الأعمال في مجالات الصيانة والنظافة العامة لمرافقها وما تحتويها في جميع حدائق المحافظة والشواطئ والواجهات البحرية في كل من مدينة القطيف وسيهات ودارين وحيي الناصرة والمشاري وتلك المتنزهات جاهزة في كل الأوقات لاستقبال زائريها.

من جهة ثانية كشف رئيس بلدية محافظة القطيف أن البلدية استطاعت رفع عدد الحدائق بالمحافظة إلى 137 حديقة قائمة حالياً, فيما يجري العمل على تنفيذ 13 حديقة ليصبح العدد الإجمالي للحدائق في المحافظة بنهاية العام الحالي 150 حديقة تتوزع على مدن وأحياء وبلدات وقرى محافظة القطيف, وتحتوي على 215 لعبة للأطفال و 39 ملعب لكرة القدم و 1404 كرسي للجلوس.

وأبان المهندس زياد بن محمد مغربل أن إدارة النظافة بالبلدية تقوم بالعمل على مدار الساعة وذلك بتكثيف المرور اليومي على المتنزهات العامة إضافة إلى الأعمال اليومية.

وأهاب رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل* بالمواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن المخالفات عن طريق رقم الطوارئ 940 والتراسل عبر الواتساب على جوال 0594094092 أو عن طريق الإبلاغ بقسم البلاغات التفاعلية في موقع البلدية www.qmnu.gov.sa أو عبر حساب البلدية على مواقع التواصل الاجتماعي ”توتير“ و” الفيسبوك “.